الرئيسيةحوادث وقضاياعاجل

قبل ساعات من المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة

كتب – سلامه سعيد :
طفل شبرا الخيمة.. شغلت جريمة طفل شبرا الخيمة الرأي العام خلال الفترة الماضية، وتزامنًا مع بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة يرصد ” مباشر القليوبية ” القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة فى هذا التقرير.
بداية قضية طفل شبرا الخيمة، تعود حينما تغيب طفل يدعى ” أحمد م س ” 15 عاما، والشهير بـ طفل شبرا الخيمة عن أسرته لقرابة 3 أيام، وسط بحث مكثف من أسرته، حتى عثرت الأجهزة الأمنية على جثتة بإحدى الشقق السكنية المستأجرة، وتبين انتزاع بعض أحشائه ووضعها في كيس مجاور لجثته.
وخلال التحقيقات اعترف المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة ويدعى ” طارق ا ع ” 29 سنة عامل أنه ارتكب الواقعة بناء على طلب من مصري مقيم بدولة الكويت يدعى ” علي الدين م ع ” ١٥ سنة كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه، وعقب اختياره للطفل الضحية وعرضه عليه عبر تقنية الفيديو كول، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية الفيديو كول” أيضا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه القى القبض عليه قبل قيامه بذلك، ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.
وتبين من التحريات، تحديد هوية المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفا محمولا مزودا بشريحة اتصال يملكها والده.
ونجحت الاجهزة الامنية بالتنسيق مع إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وبحوزتهما أجهزة إلكترونية، وتم ترحيلهما إلى مصر.
واعترف المتهم الأول الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثته بغرض بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية كبيرة كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مرات سابقة، وتعكف الاجهزة على التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.
وعقب ذلك، أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثته وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى