أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يدشن الحملة القومية لتطعيم تلاميذ المدارس ضد الديدان المعوية

دشن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الحملة القومية لتطعيم تلاميذ المرحلة الابتدائية ضد الديدان المعوية بأقراص الميبندازول وذلك بمدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بقرية شبلنجة بمدينة بنها والتي تستهدف تجريع عدد 400 الف تلميذ وتلميذة بالمرحلة الإبتدائية كما تابع المحافظ اعمال الحملة القومية للكشف عن صحة المرأة وحملة فحص الامراض المزمنة ومبادرة صحة الام والجنين بالوحدة الصحية بالقرية.
وأكد المحافظ أن الحملات تأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بصحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض بالاضافة الي الاهتمام بصحة الام والجنين.
قال الهجان إن مديرية الصحة بدأت في تنفيذ الحملة القومية لتطعيم تلاميذ المدارس ضد الأمراض السارية والديدان المعوية ، والتي تستهدف 400 ألف طالب وطالبة من طلاب رياض الأطفال وبالحضانات الملحقة بالمدارس الحكومية وطلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية في جميع المناطق بمحافظة القليوبية واجمالي ما تم فحصه حتي الان 85733 الف تلميذ وتلميذة كما تم بدء الحملة في 7 ادارات تعليمية والدفع بعدد 50 فرقة موزعين علي الادارات والمدارس .
وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات المختصة بتذليل أي عقبات أمام الفرق الطبية لتسهيل عملهم لتحقيق الاستفادة القصوى لطلاب المدارس
مؤكدا على ضرورة قيام الفرق الطبية بالمدارس على المدارس لإعطاء التلاميذ الجرعة وهي عبارة عن قرص من عقار ميبندازول سهل الذوبان بالفم ذو طعم مقبول، حيث يقضي هذا العلاج على الديدان الدبوسية والإسكارس التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة العمرية مشيرا إلى أن فرق التثقيف الصحي قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالتوعية بالحملة إلى جانب التوعية بأهمية النظافة الشخصية ونظافة مصدر الطعام.
كما تفقد المحافظ الحملة القومية للكشف عن صحة المرأة حيث تم الكشف حتي الان علي 601230 سيدة منهم امراض مزمنة عدد ٦٣١٢٨٩ سيدة وامراض السمنة عدد ١٤٧٨١٠ سيدة وامراض السكر عدد 69744 وأمراض الضغط عدد ٦٨٤٣٢ سيدة.
مشيرا إلى أنَّ المبادرة تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشتمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.
وجاء تدشين تلك المبادرة بحضور المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى