الرئيسية

القليوبية تعلن استعدادها لمبادرة ( مصر اولا .. لا للتعصب ) التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة

 

اقيمت اليوم الندوة التثقيفيه للشباب للتعريف بأهمية نبذ التعصب الرياضي والتحلي بالروح الرياضية بحضور الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، الدكتور خالد صيام وكيل كلية التربية الرياضية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ، و ابراهيم حمودة مساعد رئيس تحرير المساء وعضو المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين . والصحفي محمود فؤاد

وقد اكد الصبروط في كلمته على استعداد القليوبية لتنفيذ استراتيجية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فيما يخص مبادرة مصر اولا..لا للتعصب ، مؤكدا انها تمثل ضرورة حتمية في الوقت الراهن والتي تستعد فيه الجماهير المصرية لمشاهدة مباراة نهائي كأس أفريقيا للاندية والمزمع انعقادها في ٢٧ نوفمبر الجاري بين فريقي الاهلي والزمالك .

كما دعا الجماهير الي ضرورة التحلي بالاخلاق الرياضية ورفع اسم مصر عاليا ورفع شعار مصر اولا ، فيكفينا فخرا ان البطولة الافريقية بين فريقين مصريين .

وفي كلمته اكد الدكتور خالد صيام على ضرورة تدريب اللاعبين والاداريين على كيفية التعامل مع المنافسات بشكل ايجابي لتجنب الوقوع في مشكلات التعصب الرياضي وعدم تصدير حماسه زائدة للجماهير من قبل اللاعبين والاداريين والمدربين ، وبث الروح الرياضية بين الفرق المتنافسه .

بينما تناول الاعلامي ابراهيم حمودة الجانب الاعلامي ودوره في التصدي لمواجهة مشكلة التعصب الرياضي وضروري التحلي بالاخلاق المهنية للاعلام ودور المجلس الأعلى للاعلام في مواجهة البرامج التي تدعو للتعصب والزامهم بميثاق يهدف لدعم الروح الرياضية والتنافس الشريف الخلاق الذي يساهم في خلق حالة جيدة من التنافس الايجابي والاخلاق الرياضية لدى جماهير الكرة المصرية .

حضر الندوة وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، والاستاذ محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب، والاستاذ محمود شعبان معاون المدير العام لشؤون الرياضة ، والسادة مديري الادارات بالمديرية والادارات الفرعية .

وتهدف المبادرة الى الحفاظ على حيوية الاحداث الرياضية ونشر وتدعيم القيم الرياضية الايجابية التي تضع روح المنافسه في خدمة التنمية الصحيحة للعلاقات الانسانية ، وأهمية احترام مشاعر الاطراف المتنافسه من اللاعبين والجماهير والإدارين والعمل على تهدئة المشاعر والحفاظ على سلامة الجماهير.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى