إعلان

إعلان

بنها الصحية تستضيف حملة التوعية بمرض الحصبة

0 156

 

استضافت ادارة الوقائي بادارة بنها الصحية مؤتمر القضاء علي الحصبة تحت برنامج موارد شلل الاطفال للوصول الي القضاء علي مرض الحصبة والحصبة الالمانية ٢٠٢٠ بالتعاون مع وزارة الصحية وممثلا عن منظمة الصحة العالمية .

حاضر في المؤتمر الدكتور ابراهيم محمود مسؤل البرنامج الموسع للتطعيمات وزارة الصحة والدكتور
عبد العاطي عبد العليم ممثلا منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور ماهر النجار مدير وقائي ادارة بنها الصحية وعدد من المسؤلين عن الاوقاف والاعلام والمجتمع المدني .

واكد الدكتور ابراهيم محمود علي دور المجتمع التي للتوعية باهمية التطعيمات ودورها في انحصار الامراض ومنع انتشارها مشيرا انه يتم الاجتماع بصفة دورية بممثلي جميع الادارات الصحية وممثلو المجتمع المدني بكل ادارة .

اشار محمود ان ادارة الترصد تتابع التطعيمات ووصولها للفئات المستهدفة بالاضافة الي مراقبة اثارها ونتائجها السلبية واخذ عينات من محطات الصرف الصحي بنها وشبرا لمتابعة ظهور اي فيروسات او طفليات جديدة واعداد تقارير بشأنها مشددا علي التعاون مع المجتمع المدني بالتعاون مع وزارة الصحة لايصال تلك الرسالة .

واكمل محمود انه لايوجد شلل اطفال في مصر منذ ٢٠٠٤م وبالنسبة للحصبة الالمانية الفيروس المصري لا يوجد حاليا والاصابات الموجودة من فيروس ليس مصري عن طريق وافدين او مواطنيين عاشوا بالخارج .

وناشد الدكتور ماهر المجتمع بالتواصل مع الطب الوقائي للابلاغ عن اي شخص تظهر عليه اعراض شلل رخوي او حصبة واي مواطن يتوجه منه الي الوحدة الصحية المراقب الصحي بها او مستشفي حميات قريبة

واكمل ماهر ان دور التطعيمات للوقاية من الامراض المعدية خدمة لبلدنا والتوعية بها واجب لضمان نسب تغطية عالية وتقليل الامراض.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!