إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يتفقد مستعمرة الجزام ومستشفى الأمراض النفسية بالخانكة

0 145

 

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، مبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمستعمرة الجزام بالخانكة، حيث تستهدف الكشف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج، والحد من أعراض ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، والمقرر انتهاؤها في 31 ديسمبر 2020.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، ومتدربي البرنامج الرئاسي بالقليوبية.

وتستهدف الحملة، الكشف على مرضى الجزام وأسرهم في الفئة العمرية من 18 إلى 40 سنة، والمسجلين في قاعدة بيانات 100 مليون صحة والمصابين بارتفاع في نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأوضح الدكتور محمد بدوي الغمازي مدير مستعمرة الجزام، أن المستشفى شهدت خلال الفترة الأخيرة حالة من التطوير في الخدمات والأنشطة المقدمة للمرضى، مشيرًا إلى أن المستشفى شهدت بعض الحالات التي شفيت من الجذام تماما والحمد لله.

وأوضح بدوي، أالمستشفى بها 4 عيادات جلدية وواحدة للباطنة، و12 صيدلية، و12 علاج طبيعي، و4 عيادات أسنان، وكلها مخصصة لخدمة المرضى، إلى جانب توفير كافة الأجهزة الطبية من قبل وزارة الصحة، فضلا عن توفير علاج كافة أنواع الجزام بالمجان من قبل منظمة الصحة العالمية، وتوفير باقي الأدوية للأمراض الأخرى من قبل الوزارة.

كما جرى إنشاء عيادة رمد جديدة تتضمن غرفة عمليات لإجراء عمليات الرمد، نتيجة تدمير العصب بالعين وتخدم كل مرضى الجزام على مستوى الجمهورية .
كما وجه الهجان بعمل لقاءات دورية مع المرضى بالمستعمرة والمستشفى لعمل إعادة تأهيل لهم، وتغيير السلوكيات والعمل على دمجهم بالمجتمع.

كما توجه المحافظ إلى مستشفى الأمراض النفسية بمدينة الخانكة، وعرض الدكتور وائل السيد مدير المستشفى بعرض موقف المستشفى، حيث أنها تقدم الخدمات العلاجية في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، من خلال العيادات الخارجية والتي تتضمن عيادات طب نفسي عام، وعلاج الإدمان، وطب نفسي الأطفال والمراهقين، وعيادات الخط الساخن لعلاج الإدمان، وذلك بمتوسط تردد يصل إلى حوالي 4 آلاف مريض شهرياً يحصل على الخدمة العلاجية بالعيادات الخارجية، فضلاً عن وجود أقسام الحجز الداخلي رجال (نفسي – علاج إدمان – طب شرعي – المودعين- قسم التأهيل وطب المجتمع)، بالإضافة إلى قسم السيدات.

يشار إلى أن مستشفى الخانكة تعد من أكبر مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان في مصر، حيث تخدم مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية والمناطق المجاورة لها.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!