إعلان

إعلان

مصطفي صابر يكتب : لماذا ابو سريع أمام لمجلس الشيوخ ؟؟

0 494

 

ذلك  السؤال الذي  يراود البعض من مواطني القليوبية لماذا ننتخب ابو سريع أمام مرشح حزب الشعب الجمهوري لدائرة محافظة القليوبية لمجلس الشيوخ ، ولكم قبل الرد عن تلك الإجابة والتي اعرض فيها من وجهة نظري لماذا اخترت ” ابو سريع أمام “لتلك المنصب ، اوضح لك عزيز القارئ ماهو دور أعضاء مجلس الشيوخ ..

1. دراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوسيع دعائم الديمقراطية ، 2. دعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة ، 3. تعميق النظام الديمقراطي وتوسيع مجالاته ، 4. يؤخذ رأى مجلس الشيوخ في الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور ، 5. يؤخذ رأيه في مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ، 6. يؤخذ رأيه في معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التى تتعلق بحقوق السيادة ، 7. يؤخذ رأيه في مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التى تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب.
8. يؤخذ رأيه فيما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها فى الشئون العربية أو الخارجية. ويجب على مجلس الشيوخ أن يبلغ رئيس الجمهورية ومجلس النواب برأيه فى هذه الأمور على النحو الذي تنظمه اللائحة الداخلية للمجلس ..

ويأتي هنا عزيز القارئ الإجابة لماذا ابو سريع أمام عضواً لمجلس الشيوخ ، وذالك لخبرة الطويلة بمجال الصحافة وايضا في العمل لعام والسياسي والتي يشهد عليه القاصي والداني من مواطني محافظة القليوبية ودوره كعضوا المجلس المحلي المحافظة لدائرة طوخ لمدة أكثر 25 عام ، ويأتي تاريخ ” ابو سريع ” المهني كالتالي في مجال العمل العام و الصحفي :

1/ الأمين العام لاتحاد الإقليمي والجمعيات والمؤسسات الأهلية بالقليوبية ، 2/ رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلاميين والصحفيين بالقليوبية ، 3/ مؤسس حردية القليوبية الناطق باسم محافظة القليوبية عام 1986 ، 4/ رئيس تحرير لجردية القليوبية لمدة أكثر من 30 عام ، 5/ شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية ممثلا لمحافظة القليوبية ضمن الوفد المصري بالدول الأوروبية ، 6/ شارك في تدريب طلاب كلية الآداب قسم صحافة و طلاب كلية الإعلام بجامعة بنها ، 7/ محاضر في مركز النيل للهيئة العامة للاستعلامات ، 8/ عضواً للمجلس المحلي الشعبي بالمحافظة لمدة أكثر 25 عام ، 9/ مدير تحرير جريدة الأهرام ، 10/ سبق وخاض المعركة الإنتخابية لمجلس الشوري ضد الاخوان عام 2012 ليدخل جولة الإعادة ..

لذلك قررت أن أعدم الكاتب الصحفي ابو سريع ابو سريع أمام وشهرته ” ابو سريع أمام ” مرشح لحزب الشعبي الجمهوري لمجلس الشيوخ لدائرة محافظة القليوبية رقم 1 رمز الصاروخ ، وادعوا مواطني القليوبية و الزملاء الصحفيين والإعلاميين بالقليوبية لدعم والمشاركة يومي الإعادة الثلاثاء والأربعاء 9,8 سبتمبؤ المقبل ..

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!