إعلان

إعلان

إقبال كثيف من السيدات للمشاركة في إنتخابات الشبيوخ بالقليوبية

0 169

شهدت اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ بالقليوبية، إقبال كثيف من السيدات للإدلاء بأصواتهن والمشاركة في العملية الانتخابية والاستحقاق الدستورى، في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخ، للتأكيد على حسهم الوطنى ودعمهم سير الدولة المصرية نحو إتمام جميع الاستحقاقات.

واستقبلت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة يقدر بـ3 مليون و255 ألف ناخب.

وانطلقت أمس الثلاثاء وتستمر حتى اليوم الأربعاء انتخابات مجلس الشيوخ، وقسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.
وطبقا للقانون كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، مخصص للناخبين بها انتخاب عدد من المقاعد تم تخصيصه لكل محافظة بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات. وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتين كبيرتين، كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب، ودائرتين صغيرتين، كل منهما 15عضوًا) شرق وغرب.
وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ بـ 300 عضو يتم انتخاب 200 ثلثي الأعضاء، ويعين رئيس الجمهورية 100 بواقع ثلث أعضاء المجلس.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!