إعلان

إعلان

ايجابيات التكنولوجيا في التعليم

0 378

تقوم التكنولوجيا الحديثة فى دعم قطاع التعليم وتؤثر فيه تأثيرا ايجابيا، اذ تعتبر هي المحرك اليومى الذى يساعد فى زيادة انتاجية التعليم، فأصبح الطلاب يعتمدون عليها أثناء الحصص اليومية وايضا فى عرض كافة الدروس التعليمية فى المدرسة وفى المنزل، كما انها تساعد فى الطلاب فى التواصل فى اى وقت مع المدرس وايضا المدرسة، كما أن التكنولوجيا حققت نتائج سريعة ودقيقة أثناء استخدامها فى التعليم.

ومن أهم ايجابيات التكنولوجيا فى التعليم هى كالآتى :

1- الاطلاع على المواد الدراسية
ساهمت التكنولوجيا في تسهيل الطرق التى يصل بها الطالب إلى المواد التعليمية، ففى اى وقت يريد الطالب أى معلومة عن المنهج المقرر أو خارجة فعبر المواقع الالكترونية يستطيع الوصول إليها مع أكثر من طريقة شرح.
2- تواصل الطالب مع المدرسة والمعلم
استخدام التكنولوجيا ادى الى كسر الحواجز التى كانت تضعها الوسائل التقليدية فى التواصل بين الطالب ومعلمه وايضا مدرسته، فأصبح الطالب يتواصل فى اى وقت وفى اى مكان.

3- المشاركة خارج المدرسة
ساعدت التكنولوجيا فى سهولة التواصل بين الطلاب ببعضهم البعض فأصبح يتعاونون فى الأنشطة المختلفة ورفع روح المنافسة بين الطلاب.

4- سهولة تلقي المواد التعليمية
فاصبحت المواد التعليمية موجودة بشكل منظم وبأكثر من شكل مثل الفيديوهات المختلفة لشرح المواد الدراسية والنصوص المكتوبة كل هذا ادى الى تسهيل تلقى الطالب للمادة الدراسية.

التكنولوجيا دائما تلعب دورا مهما فى توجيه الطلاب لكسب مهارات أكبر فى التعلم عبر الانترنت، وايضا ساعدت التعليم بشكل مباشر وخصوصا المدرسة في إدارة أقسامها بشكل سهل وبسيط.

ومن أهم البرامج المستخدمة فى تقنيات تكنولوجيا التعليم فى إدارة المدارس هو نظام إدارة المدارس Edu Step Up إذ يعد من بين أفضل البرامج والأنظمة الحديثة فى إدارة كافة أقسام وشئون المدرسة.
للإطلاع على كافة مميزات البرنامج عبر الرابط التالى:

https://pioneers-solutions.com/programs-smart-school-management-Program-Edu-Step-Up

 

 

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!