الاخبارمواهب بلدنا

طبيب بدرجة مقاتل يناشد المواطنين بضرورة الوعى لخطورة الأمر الحالى

 

كتبت/سمر مجاهد

ابطال تركوا منازلهم واسرهم وضحوا بأرواحهم لخدمة وطنهم ومساعدة مصابين ڤيروس كورونا، أطباء مستشفى عزل بنها التعليمى بمحافظة القليوبية، يعملون ليلا ونهارا لخدمة المصابين ويعرضون حياتهم للخطر دون كلل او ملل.

ومن ضمن هذة الأبطال، الطبيب باسم سعد طبيب يستحق درجة مقاتل، وهو مدير للأقسام الداخلية للعزل ببنها التعليمى، لا يتوانى فى خدمة المرضى وخدمة المستشفى.

قال الدكتور باسم سعد أنة من الضرورة ارتداء المواطنين جميعهم الكمامة، حتى إذا كان لا يعانى من إى اعراض، وذلك للحد من انتشار ڤيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن نسبة عدوى كورونا من شخص مصاب حال ارتداء الطرفين للكمامة 1ل5٪ ذاكرا ان نسبة انتقال العدوى حال عدم ارتداء الكمامة تبلغ 90٪.

وطالب بضرورة الوعى بخطورة الوضع الحالى فى ظل تفشى الوباء، ومنع التجمعات وارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، موضحا أن ارتداء الكمامة تفى من الإصاية بالعدوى بنسبة 60٪.

وأكد أنة لابد من تطبيق العزل المنزلى وخاصة للحالات التى تظهر عليها أعراض خفيفة، وذلك طبقا لشروط وقواعد منها العزل فى غرفة جيدة التهوية، والجلوس بمفردة، واستخدام ادوات خاصة بة فقط، وعدم الأختلاق مع باقى افراد المنزل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى