الاخبارالرئيسيةتعليم

بالرغم مخاوف السوشيال ميديا من الكورونا وإمتحانات الثانوية لم يقدم طالب طلب تأجيل

 

كتب/ مصطفى صابر

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن دفعة طلاب الثانوية العامة هذا العام محظوظة، لأن هناك اهتماما غير عادى بتأمين الطلاب ضد فيروس كورونا، إضافة إلى المناهج التى تم تخفيفها، وأضاف فى تصريح خاص، أنه حتى الآن لم نتلق أى طلبات بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة من الطلاب المتقدمين للاختبارات، لافتا إلى أنه على الطلاب عدم التخوف والثقة فيما تقدمه لهم الوزارة والدولة من إجراءات فترة عقد الامتحانات لحمايتهم من فيروس كورونا.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة الأحد المقبل 21 يونيو الجارى، حيث طمأنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية، مؤكدة أن الأسئلة فيما درسه الطالب من بداية المناهج الدراسية حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا.

وأكدت مصادر مسئولة، أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات التزمت بالأجزاء المقررة فقط أثناء وضع أسئلة الامتحانات، موضحة أن أى جزئية تظهر فى الامتحان من خارج الأجزاء المقررة سيتم توزيع درجتها على باقى الأسئلة ولن يضار أى طالب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى