إعلان

إعلان

دراسة تتوصل لاكتشاف نقطة ضعف كورونا وطريقة تكاثره

0 889

في دراسة علمية حديثة ، توصل الأطباء و الباحثون إلى نقطة ضعف فيروس كورونا واكتشفوا البروتين الذي يستغله الفيروس كي يلتصق بالخلايا ويتفشى بالجسم بشكل سريع .

وبحسب موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الفيروس قبل أن يغزو الخلية، يقوم باستخدام بروتين يشكل شوكة لمساعدته على الارتباط بالمستقبلات في الخلايا البشرية.

 

وبعد استخدام البروتين يندمج الفيروس بعدها بالغلاف الخلوي، ويدخل جينوم الفيروس ويتكاثر داخلها، مما يتسبب في سيطرة الفيروس على الجسم .

 

ويعتبر هذا الاكتشاف الذي نجح فيه العلماء خطوة هامة نحو تحديد البروتين الذي يستخدمه الفيروس مما يسهل عملية ايجاد لقاح يقضي على كورونا في وقت قريب .

 

وتمكنت العالمة الأمريكية جيسي بلوم، من مركز فريد هتشنسون لأبحاث السرطان في سياتل بولاية واشنطن، وزملاءها من  تعديل الحمض الأميني للبروتين، الذي يشكل الشوكة للفيروس ، لإنشاء أكثر من 3800 متغير لبروتين فيروس كورونا في جسم الانسان .

 

واوضحت العالمة الأمريكية جيسي بلوم أنه لا تم تعديل هذه الأحماض الأمينية فهذا يساعد على القضاء على الشوكة التي يكونها الفيروس مما يعمل على ضعف قدرة كورونا على الالتصاق بالخلايا البشرية .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!