الاخبارالرئيسية

يقوى المناعة وغنى بالفيتامينات والمعادن ..فوائد هامة للبطيخ في رمضان

يعد البطيخ من الفواكه متعددة الفوائد وتزيد فوائدة قيمة خاصة فى شهر رمضان المعظم وذلك لقدرته على منع العطش لاحتوائه على كميات وافرة من الماء  و لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المهمة التي تعوض الجسم عند نقصانها أثناء الصيام.

فوائد تناول البطيخ في السحور
يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد على ترطيب الجسم وتعويضه الجسم بالسوائل التي يتطلبها أثناء فترة الصيام.

من المهم لمرضى الكلى تناول البطيخ على وجبة السحور، حيث أنه يساعد على التخلص من السموم الضارة التي قد تضر الكلى.

تناول البطيخ في رمضان مهم للحفاظ على صحة البشرة وترطيبها.

يقي من الإصابة بالإمساك وذلك لاحتوائه على الألياف الطبيعية الهامة للوقاية من الإمساك.

الوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية، وهذا لأنه يمنح الجسم الترطيب الكامل.
يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء مما يحمي من الجوع خلال نهار رمضان.

يقي من الإصابة بالأمراض القلبية إذ يحتوي على الليكوبين، والذي يساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار والمشكلات القلبية وأمراض الأوعية الدموية.

مهم لمن يعانون من زيادة الوزن في رمضان، حيث أنه يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع.

الوقاية من السرطان
البطيخ مفيد للوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، إذ إنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من التعرض إلى الجذور الحرة المسببة لسرطان القولون، المستقيم، الرحم والثدي.

علاج ألم العضلات
الحرص على تناول البطيخ يساعد على التقليل من الألم الذي يصيب العضلات، وهذا لأنه يحتوي مادة الستيروين والتي تعتبر من الأحماض الأمينية والتي تقلل من ألم العضلات، فضلاً عن دورها في تحسين الدورة الدموية والمساعدة على استرخاء الأوعية الدموية.

حماية البشرة
يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة ومنها “فيتامين سي”  و”الليكوبين”، والتي تساعد على حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تتعرض لها وأشعة الشمس، كما تساعد على الوقاية من الإصابة بعلامات التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة.

تعزيز صحة القلب
يحتوي على نسبة عالية من الماء والمعادن الهامة ومنها البوتاسيوم، والذي يساعد على التقليل من الإصابة بضغط الدم المرتفع وتوسيع الأوعية الدموية، فضلاً عن الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية.

مفيد لصحة الحامل
البطيخ غني بحمض الفوليك والذي يعتبر من أهم العناصر للحامل في الشهور الأولى، حيث أنه يحمي صحة الحامل وحماية الجنين من التعرض إلى التشوهات الخلقية.

تقوية المناعة
يحتوي على مضادات أكسدة هامة مثل الليكوبين، الكاروتين، و”فيتامين سي” والتي تعتبر هامة لتقوية الجهاز المناعي مما يساعد على الوقاية من الأمراض، وكذلك الوقاية من الالتهابات ومنها التهابات المفاصل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى