أخبار مصر

وزير الإعلام : المواطن مسئول وشريك مع الحكومة في الأزمة

 

كتب/ مصطفى صابر عيد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، منذ قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعى، لمتابعة عدد من الملفات، وإعلان موقف حظر التجوال خلال المدة المتبقية من شهر رمضان ، بعد الانتهاء من مدة الحظر التي اقرتها الحكومة لأول أسبوعين بشهر رمضان ..

صرح اسامه هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام بأن المواطن مسئول وشريك أساسي مع الحكومة في الحد من إنتشار المرض وتفشي فيروس كورونا في المجتمع ، وعلينا التكتل والعمل معاً للتصدي لتلك الفيروس ، والأزمة ليست سياسة أو تصارع ولكن يتعلق باشياء اسمي واعلي وهو حماية المواطن من الفيروس ..

واشار هيكل : أن وسائل الإعلام شريك أساسي في التوعية المواطنين بخطورة الوضع الفيروس كرونا المستجد ، والتوعية بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أنفسهم وأسرهم وحفظ البلاد من الهلاك ..

والجدير بالذكر بأن الحكومة قد قررت فرض حظر التجول خلال باقي شهر رمضان وذالك من الساعه 9 مساء حتي الساعه 6 صباحاً ، وسماح للمراكز التجارية الفتح طوال الأسبوع وذالك حتي الساعه 5 مساء ، الاستمرار بتخفيف العاملين بالإدارة المحلية لمدة أسبوعين ، العودة التدريجية عودة بعض الخدمات من الأسبوع المقبل ومنها شهر العقاري ، عودة المحاكم لقضايا إعلان الوراثة ، عودة المرور ولكن لترخيص المركبات الجديده ، السماح لجميع المطاعم لفتح طوال الأسبوع لتوصيل طلبات للمنازل ..

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى