الاخبارالرئيسيةالمرآة

6 نصائح لمرضى الحساسية والجهاز التنفسى لمواجهة العاصفة الترابية

تشهد البلاد حالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ غدا الخميس وتستمر حتى السبت المقبل.

وتتمثل حالة عدم الاستقرار في أمطار شديدة الغزارة يصاحبها نشاط الرياح، مثير للرمال والأتربة على المناطق الصحراوية، يصل لحد العاصفة على جنوب البلاد ومناطق من جنوب سيناء، وتقل معها الرؤية الأفقية على الطرق.

واضاف دكتور هانى الناظر عبر صفحتة الرسمية على فيسبوك طبقا لخرائط الطقس العالمية من المتوقع ان نتعرض خلال الأيام القادمة لرياح محملة بالأتربة لهذا انصح مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب أنفية اعتبارا من الليلة وحتي السبت القادم بتناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول مثل زيرتك او تلفاست ١٨٠ او ليڤوهستام اما الأطفال فيتناولون معلقة من نفس الأدوية وانصح كبار السن بالالتزام بالبقاءبالمنزل يومي الخميس والجمعة .

كما شدد على عدم تخفيف الملابس نهائيا الأيام القادمة بسبب التقلبات المتتالية كما تشير خرائط الطقس العالمية فمن المتوقع ان يحدث ارتفاعات مفاجئة في درجات الحرارة فتصل الي ٣٠ ثم يعقبها انخفاضات تصل الي ١٩ ثم ترتفع مرة اخري ويليها انخفاض اخر وهكذا يصبح الجو غير مستقر تماما لهذا ارجوكم عدم تخفيف الملابس قبل شهر ابريل .

وللوقاية من التعرض لأزمات تنفسية ينصح مرضى الجهاز التنفسى باتباع الاتى

يزداد الأمر خطورة لمرضى الحساسية والجيوب الانفية عند التنفس من الفم فذلك يتسبب في دخول الهواء الساخن المحمل بالأتربة والملوثات للرئة والشعب الهوائية وتمتلئ الحويصلات بالهواء الساخن ما يؤدي إلى تعرض المريض لأزمات تنفسية, ولذلك  ينصح بالتنفس من الأنف فقط. الحرص على وضع منديل مبلل على الأنف ليساعد على فلترة الهواء وتنقيته

ينصح بتجنب الخروج في الهواء الساخن بشكل مباشر خاصة إذا كان من مكان بارد أو مكيف.

الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية.

ينصح بوضع قطعة من القماش المبلل على النوافذ لتنقية الهواء من الأتربة وتجنب وصوله إلى الصدر.

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى