أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

حصاد الطقس السيئ بالقليوبية.. 5 حرائق وانهيار تندات مسجد وكنيسة

تواصل جهود فرق الطوارئ في متابعة حالة الطقس وشفط المياه

كتب- مصطفي صابر

تواصلت موجة الطقس السيئ بمحافظة القليوبية، والتي شهدت استمرار هطول الأمطار بكثافة في كافة أنحاء المحافظة، ما أسفر عن اشتعال 5 حرائق بقليوب وشبرا وقها، وانهيار تندتين لمسجد وكنيسة، ما تسبب في تلفيات ببعض السيارات المتوقفة أسفلهما.

تم الدفع بفرق الطوارئ والحماية المدنية لرفع آثار الانهيارين، بينما نجحت قوات الإطفاء في السيطرة على حرائق شبرا وقها.

تلقت غرفة عمليات متابعة أحوال الطقس السيئ الرئيسية بالمحافظة، بلاغا بنشوب حريق في محل بجوار مترو الأنفاق بشبرا الخيمة، و3 حرائق بقليوب بمنزل وورشة دوكو، ومخزن كرتون وحريق بشقة بقها في شارع مظلوم.

كما انتقلت المهندسة أمل فوزي، رئيس مجلس مدينة قها، لمعاينة حريق نشب في شقة بشارع مظلوم بالمدينة.

فيما شهدت مدينة بنها، سقوط تندة مسجد إبراهيم مرسي الرئيسي ببنها الجديدة، بسبب شدة الرياح والأمطار، وكذا تندة أمام مسجد الأشراف وأحد الكنائس بالشارع الموازي للنجدة، ما تسبب في تهشم سيارتين مارتين بالمنطقة وبعض التلفيات في السيارات المتوقفة أمام المسجدين والكنيسة

فيما تواصلت جهود فرق الطوارئ بالمحافظة في متابعة حالة الطقس وشفط المياه من كافة أنحاء المحافظة، وتواجدت قيادات المحافظة والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب الصرف الصحي لحل الأزمات، والدفع بسيارات إضافية لشفط المياه بعد زيادة كميات الأمطار بشكل كبير واستمرار هطول المطر، حيث جرى متابعة ميدانية في الشوارع والميادين لأعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بمدن المحافظة.

وتشهد مصر حالة من الطقس السيئ تمثلت في هطول أمطار غزيرة على جميع أنحاء الجمهورية، تصاحبها عاصفة رملية ورعد وبرق في بعض المناطق، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط كمية كبيرة من الأمطار أكبر من تلك التي تعرضت لها البلاد في أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مؤتمر صحفي أمس، إن المناطق الشمالية والجبلية ستكون الأمطار عليها أكثر شدة، موضحًا أن تلك الحالة طبيعية، حيث إننا في نهايات الشتاء، وتلك الفترة تتسم بتقلب الأحوال الجوية، موضحا أن تلك الحالة مشابهة لما حدث عام 1994.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى