الاخبارالرئيسيةالمرآة

نصائح يجب اتباعها عند شراء الفواكه والخضروات

لاتعلم الكثير من السيدات العصريات فى توقيتنا الحالى كيف تختار ثمار الفواكه والخضراوات لذا نكشف النقاب عن بعض النصائح التي ستجعل شراء أفضل الفواكه والخضروات الطازجة أمرا سهلا للغاية.

اولا البرتقال
يحتوى البرتقال على العناصر الغذائية، وعلى رأسها مضادات الأكسدة والألياف، إلى جانب فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، ومكافحة بعض الأمراض الفيروسية، خاصةً نزلات البرد والإنفلونزا.ويراعى الالتزام ببعض الإجراءات الهامة عند شراء وتخزين البرتقال، وفقًا لموقع “Eat by date”.فعلينا تجنب 1- الثمار الطرية.2- الثمار ذات الملمس الناعم.3- الثمار التي يظهر على قشرتها الخارجي بقع بيضاء.4- الثمار التي ينبعث منها رائحة كريهة.5-1- متماسكة. و زاهية اللون.

الطماطم
ينصح باختيار الطماطم صاحبة الألوان المتجانسة، والتي تتميز برائحتها الطيبة ولا تحتوي على مناطق خضراء، في الوقت الذي يمكن اكتشاف الطماطم المعالجة التي لا يرغب فيها أحد عندما تجدها غير ناعمة، بحيث لا تنطبع عليها أصابعك لوهلة عند الضغط عليها.

التفاح
ليس المطلوب أن يكون التفاح لامعا، المهم هو أن يكون صلبا وثقيلا عند حمله، وأن يتميز حجمه بالوسطية، أما عن التفاح الأخضر، فاحذر من ذلك الذي يحتوي على ألوان رمادية بالقرب من جذعه، حيث يعني ذلك أنه أصبح قديما أكثر من اللازم.

الموز
يفضل شراء الموز ناصع الصفار، الذي يحتوي على نقاط سوداء ليست كبيرة، تكشف عن نضجه واستعداده لأن يكون وجبة شهية، بينما ينصح بعدم تركه لأكثر من يومين، حتى لا يسوء وضعه في تلك الفترة.

الكمثرى
ينصح باختيار الكمثرى صاحبة الرائحة المميزة، والتي تتميز بأنها ليست شديدة الصلابة، ولا شديدة الرقة، مع ضرورة الحذر من وجود نقاط بنية بالقرب من الذيل، إذ يعني ذلك أن الثمرة ليست طازجة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى