قرى ومدن

كهرباء القليوبية: زراعة عمود جديد بديل للمتهالك بقرية جمجرة ونقل الأسلاك عليه

 

أعلنت المهندسة آمال بركات وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالقليوبية، زرع عامود كهرباء جديد بديلا للعامود المتهالك الذي سقط اليوم، بقرية جمجرة الجديدة التابعة لمركز ومدينة بنها، نتيجة تعرضه للأمطار التي شهدتها المحافظة صباح اليوم، وذلك في استجابة سريعة منها لم نشره اليوم عن سقوط عامود على سور منزل بالقرية.

وأوضحت “بركات”، في تصريحات صحفية، أنه سيتم نقل الأسلاك على العامود الجديد بعد جفاف مواد الصب حتى يتحمل أوزان وشد الأسلاك، مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للمرور على أعمدة القرية والتأكد من صلاحيتها، وذلك في إطار خطة وزارة الكهرباء لمنع وقوع الكارثة واستباقها والعمل على تقديم اسرع الحلول.

وكان قد تسبب الطقس السيء بالقليوبية والأمطار في سقوط عامود متهالك علي سور منزل مجاور بقرية جمجرة الجديدة مركز بنها ووقوع أسلاك الكهرباء علي الأرض مما تسبب في انقطاع الكهرباء بالمنطقة دون خسائر مادية في المنزل والسور أو بشرية.

فيما طالب الأهالي بالمنطقة بسرعة رفع العامود وإصلاحه حرصا علي حياة المواطنين مشيرين ان نسبة كبيرة من أعمدة الانارة بشوارع القرية تعاني تآكل قواعدها وانهم قدموا العديد من البلاغات لغرفة العمليات التابعة لمجلس المدينة والمحافظة، لتدارك الكارثة قبل وقوعها.

قال الاهالي، إن تلك المشكلة في منتهى الخطورة، حيث إنه بمجرد الاحتكاك البسيط بأي سيارة بالطريق، أو ارتفاع منسوب مياه الامطار ينهار العمود الكهربائي بأسلاكه على رؤوس المارة، مشيرين إلى ازدياد حجم الخطورة التي تمثل كارثة حقيقية خاصة مع قدوم فصل الشتاء، ولاسيّما أن تلك الفترة من العام هي أكثر الفترات عرضة لهبوب الرياح وتساقط الأمطار الغزيرة مما يهدد ابخسائر في الأرواح والممتلكات بسبب أعمدة الكهرباء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى