أخبار الجامعة

خطورة المنشطات على صحة الرياضيين فى ورشة عمل بطب بنها

 

نظم قسم الطب الشرعى والسموم الاكلينيكية بكلية طب بنها اليوم الاحد ورشة عمل لاعضاء حملة غير حياتك تحت عنوان معا من اجل رياضة نظيفة بلا منشطات في الفترة من 8 الى 10 ديسمبر الجارى بهدف تنمية الوعى بمخاطر العقاقير المنشطة على الجهاز العصبى للجسم، بمشاركة الدكتور محمد جوده وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد صيام وكيل كلية التربية الرياضية لشئون البيئة وخدمة المجتمع وِشباب أسرة من أجل مصر بكلية طب بنها
أكدت الدكتورة نرمين عدلى رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الاكلينيكية بكلية الطب ان السبب الرئيسى لتعاطي المنشطات الهرمونية من قبل الرياضيين المهنيين، والهواة هو أنها تمكنهم من التدريب الأكثر حيوية وهمة، وتبنى عضلاتهم وتريحهم من عناء التدريب بشكل أسرع.
ولكن استعمال المنشطات الهرمونية لهذه الأغراض له العديد من الآثار العكسىة على صحة المتعاطى وحالته الذهنية، ويشمل ذلك التشوهات الفسيولوجية وزيادة العدوانية في بعض الأحيان.
وتحدث الدكتور حسنى عبد الرحمن استاذ طب الصناعات والامراض المهنية والطب الرياضى عن مخاطر تعاطى المنشطات والمكملات الغذائية.
وحول دور الرسالة الاعلامية في دعم المبادرات الشبابية اكد الدكتور رمضان عرفة مدير عام اعلام القليوبية على اهمية صقل المهارات الاتصالية لاعضاء المبادرات الشبابية حتى تمكنهم من تحقيق تواصل فعال مع الجمهور المستهدف شارحا عناصر عملية الاتصال واسس نجاحها.
وسوف تنطلق حملة غير حياتك والتى يقوم بتنفيذها طلاب اسرة من اجل مصر بكلية طب بنها فور الانتهاء من ورشة العمل حيث يقوم الطلاب بالتواصل مع الشباب بمختلف كليات جامعة بنها لرفع وعيهم بمخاطر العقاقير المنشطة والمكملات الغذائية يومى 11 و12 ديسمبر الجارى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى