قرى ومدن

أطلاق مبادرة جديده بالقناطر لمواجهة ” أزمة إنتشار ظاهرة الانتحار “

 

كتب/ مصطفى صابر عيد

أعلنت شركة “أصحاب مكان ” بالقناطر الخيرية بإطلاق مبادرة جديدة ” لمواجهة أزمة إنتشار ظاهرة الانتحار ” وذلك بإطلاق أولي محاضرات المبادرة بعنوان ” كيف تحمي نفسك من الانتحار ”

حيث صرح الأستاذ اسامه بدوي مدير عام شركة ” أصحاب مكان” : بأن المحاضرات والندوات التي تطلقها الشركة بالمجان لخدمة المواطنين وأهالي مركز القناطر الخيريه لحماية الشباب من خطر الانتحار والحفاظ عليهم ، حيث تحمل أولي المحاضرات عنوان ” التنمية الذاتية والصحة النفسية” وذالك من خلال الإجابة علي العديد من الأسئلة التي تؤدي للانتحار ..

كيف تحمي نفسك ومن حولك من الانتحار؟
انتشرت في الآونة الأخيرة حالات الانتحار بشكل أصبح يمثل ظاهر تنبيء بالخطر (مصر هي الدولة الأولى عربيًا من حيث معدلات الانتحار وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية). والحقيقة، أن الانتحار لا يعدو كونه نتيجة للعديد من الأسباب التي ترتبط في مجملها بالقصور في وعي الأفراد وضعف قدرتهم على إدارة ذواتهم.

و تأتي مبادرة أصحاب مكان – أول مساحة عمل احترافية في القناطر الخيرية – مرتكزًة فقط على البعد التثقيفي والتوعوي من خلال مجموعة من المحاضرات ولقاءات التنمية لذاتية والصحة النفسية وستكون البداية بلقاء الجمعة القادمة (13 ديسمبر 2019) بعنوان: كيف تحمي نفسك ومن حولك من الانتحار، حيث ستتم مناقشة العديد من القضايا التي ينبغي إدراكها حتى نحمي أنفسنا وأحباؤنا من خطر الانتحار .. ومن ذلك:
‹ هل الاكتئاب هو السبب الوحيد للانتحار؟
‹ هل سبب الانتحار يرتبط بأسباب نابعة من الشخص ذاته (إحباط .. اكتئاب … وهكذا)؟
‹ هل من الممكن أن يكون الانتحار نتيجة بالفعل لإشكالات مرتبطة بالظروف المحيطة بالشخص (تحديات مادية .. انتقادات المحيطين .. التنمر .. وهكذا)؟
‹ ما هي الأعراض والعلامات التي قد تنبيء الشخص بأنه في مرحلة الخطر؟ وما هي العلامات أيضاً التي ينبغي علينا عند ملاحظتها التدخل لإنقاذ المحيطين بنا؟
‹ ما هي الطريقة المثلى للتعامل مع أعراض وعلامات الإنتحار سواء بشكل شخصي أو فيما يخص المحيطين بنا؟

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى