إعلان

إعلان

تعرف علي نتيجة استطلاع الراي لأهالي القناطر الخيريه لتطوير منظومة النظافة 

0 314

 

كتب/ مصطفى صابر عيد

أعلن اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مجلس مركز ومدينة القناطر الخيريه إستطلاع رأي لأهالي المركز والمدينة بشأن تطوير منظومة النظافه وفصل المخلفات من المنبع ، وذالك يوم يوم الخميس الماضي الموافق 5 ديسمبر بالبوابة الالكتروني للمجلس المدينة ..

حيث أسفرت إستطلاع الرأي علي الموافقة بمقترح مجلس المدينة بشأن فصل المخلفات من المنبع بنسبه 98,5% وذالك بمشاركة 200 فرد من مدينة القناطر و قري المركز ..

والجدير بالذكر بأن مقترح مجلس مدينة القناطر الخيريه بشأن تطوير منظومة النظافة : ان يقوم المواطن بفصل المخلفات من المنزل إلى صلبه وعضوية تشتمل الصلبه على (كانز ومواد البلاستيك واي مواد معدنية ومخلفات الورق والخشب والكرتون) والعضوية على بقايا الاطعمة وخلافه ويتم بيع المخلفات الصلبة لاكشاك مخصصة لجمع المخلفات تحت إدارة متعهدين نظافة ويعمل بالاكشاك شباب يتم تنظيمهم على فترات للعمل.
تتوزع الاكشاك على المدينة والعشوائيات والقرى بكل منطقة كشك اما عن المخلفات العضوية يتم القائها في صناديق القمامة التي يقوم المجلس برفعها .
وهذا ينعكس بدوره على البيئة ويؤدي للحفاظ عليها من التلوث ويضفي الطابع الحضاري ويحد من البطالة من خلال إتاحة فرص عمل للشباب ويوفر في طاقات عمال النظافة وتوجيه طاقتهم نحو تجريد الاتربة من الطرق وتجميل الشوراع والميادين واضفاء المظهر الحضاري اللائق للمركز والمدينة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا