إعلان

إعلان

تحت شعار ” معا ضد عنف المرأة ” مجلس مدينة القناطر يعقد ندوة توعوية

0 362

 

كتب / مصطفى صابر عيد

أستضافت مجلس مدينة القناطر الخيرية مبادرة محافظة القليوبية ” معا ضد العنف ” تحت رعاية السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية و السيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، وذالك لتوعية المواطنين بالمراكز عن أهمية دور المرأة بالمجتمع و التعرف علي الحقوق التي شرعها الدستور والقانون للمرأة ..

حيث بدأت الندوة بالسلام الجمهوري وبكلمة ترحيب من الاستاذ مختار شداد نائب رئيس مجلس مدينة القناطر و أعلن إنطلاق فعلية مبادرة ” معا ضد عنف المرأة ” معلقاً ( أن المرأة هيأ عمود وأساس البيت و بنيان الرجل هيأ والدته وأساس بناء الوطن الاخلاق والتربية و وهتان الخصلتان تزرعها المرأة)

بدأ الندوة بكلمة من مندوب إدارة الأوقاف بالقناطر الشيخ عبد العليم منصور حيث بعض الائيات القرآنية التي توضح حقوق المرأة من حقوق. حسن المعاملة و حقه في الميراث وحقه في الزواج و أيضاً إعطاء بعض الأمثلة من سور التعامل الرسول صلي الله عليه وسلم مع زوجاته و حسن معامله وأبرز القصص الرومانسيه مع السيده عائشه ..

واستكملت الندوة بكملة من المنسق حملة ” معا ضد العنف” المحامية دعاء العجوز : استعرضت ابزر المواد العشرة من الدستور التي كفلها لحماية المرأة و دعمها بالمناصب التنفيذية والتشريعية و أيضاً كفل القانون حق المرأة في تحرير المحضر لمن يتعدي عليه بالالفاظ واعتبرها تعدي علي مرآة ..

أوضحت دعاء العجوز حق المرأة بالمشاركة في الترشيح في الانتخابات وألزمه الدستور بنسبة محددة 25% من المجلس ، وأهمية المرأة عبر العصور في الاستحقاقات الانتخابية ودورها البارز في الحشد ووعيها الدستوري والقانوني بحقها في المشاركة ..

واختتمت منسق مبادرة ” معا ضد العنف ” شرح دور وحدة ” تكافؤ الفرص ” بديوان عام محافظة القليوبية وهي وحدة نشأت لخدمة الموظفين و أيضاً لحماية المرأة وإعطائها حقوقها أثناء وظيفتها ، وهي الفصل بين المشدات والمخلفات بين الموظفين و أيضاً التعدي لمن يتعدي علي المراه باللفظ أو حجب حق من حقوقها في الترقية ، ومطالبة الموظفات السيدات لمن يتعرض لأزمة أو إضهاد التوجه لوحدة تكافؤ الفرص بكل من المجالس المدن وأيضاً بديوان عام المحافظة ..

وأوضحت أستاذه مني محروس مدير إدارة التعليم بالكبار بالقناطر الخيرية : بأن مرآة تتعرض لعديد من صور العنف سواء عنف وظيفي أو اجتماعي وأيضاً السياسي عبر مرة العصور ولم نري تكاتف او تكتل لمساندة المرأة أثناء الترشيح و خوضها الانتخابات البرلمانية ودعمها و إعطائها حق من حقوق ، حيث نجد المراه امام الإستحقاقت الانتخابية مثل إستحقاق الدستور و بالانتخابات الرئاسة والتي سجلت المرأة اعلي نسبة مشاركة ..

واعلن ايضا الاستاذ رمضان رواش مدير إدارة الشباب والرياضة بالقناطر إنطلاق مبادرة ” معا ضد عنف” لدعم المراه وتوضيح حقوقعا بالقوانين والدستور ..

واضاف الأستاذ مصطفى صابر عيد ” صحفي بموقع مباشر قليوبية” : بأن الإسلام كرم المرأة وأعطاها كافة حقوقها المالية والزوجية ، وكفل حقها في كافة صورها سواء ( كزوجة أو والدة أو اخت أو إبنه) و اشتراط علي الرجل حسن المعامله واحترام حقوقها التي كفلها الإسلام ، وكانت آخر وصايا النبي الكريم استوصوا بالنساء خيراً ، وأيضاً كرمها القرآن ﴿وَمِن آياتِهِ أَن خَلَقَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا لِتَسكُنوا إِلَيها وَجَعَلَ بَينَكُم مَوَدَّةً وَرَحمَةً إِنَّ في ذلِكَ لَآياتٍ لِقَومٍ يَتَفَكَّرونَ﴾ ..

وختتم صابر كلمته بعرض موقف من مواقف خاتم الانبياء والمرسلين بعلاقته مع زوجاته حيث عن انس قال رأيت رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم عندما خرجنا الي المدينة قادمين من خيبر فرأيت النبي يجلس عند البعير فيضع ركبته وتضع صفية رجلها علي ركبتيه حتي تركب ..

والجدير بالذكر بأن إدارة العلاقات العامة والإعلام قامت بتنظيم النظوة وذالك تحت إشراف أستاذه ياسمينا السيد مدير العلاقات العامة بالمجلس، وقد حضر الندوة و العديد من الموظفين السيدات من مجلس مدينة القناطر و هيئة تعليم الكبار و قصر ثقافة القناطر و العديد من شباب مراكز الشباب والرياضة بالقناطر ..

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا