إعلان

إعلان

تحت رعاية حزب ” حماة الوطن ” ” العنف وتأثيره علي الأسرة والمجتمع ” في ندوة تثقيفية توعوية بشبرا الخيمة

0 147

 

نظم حزب ” حماة الوطن ” أمانة غرب شبرا الخيمة برئاسة أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الانفاق، والأمين العام للحزب بغرب شبرا، بالتعاون والتنسيق مع أمانة المرأة بمحافظة القليوبية ، وبحضور مجدي سابق الامين العام للحزب بالقليوبية و د. هبة الشرقاوي أمينة المرأة بالمحافظة، ندوة تثقيفية توعوية تحت عنوان ” العنف وتأثيره علي الأسرة والمجتمع ” بحضور أعضاء الحزب بجميع لجان القليوبية ورجال العمل العام والخدمي بشبرا الخيمة .
وحاضر بالندوة د. ايمان عبدالله- دكتوراه علم النفس والعلاج الأسري، و الشيخ عمرو هيكل- امام وخطيب بالأزهر الشريف ، والمستشارة انتصار المغازي- المحامية بالنقض ، كما حضر من قيادات الحزب العميد حسين عبد العزيز- امين المجالس الشعبية والمحلية بمحافظة القليوبية و فاطمة محمود – أمنية المرأة بغرب شبرا الخيمة.
بدأت فعاليات الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت فضيلة الشيخ عبدالله الشرقاوي القارئ بالإذاعة والتليفزيون، تليه وقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء مصر .
ورحب ” بكير ” خلال كلمته بالحضور وشكرهم علي حضورهم ودعمهم وتقديرهم له ، متمنيا ان يكون عند حسن ظن الجميع ، كما رحب بالأمين العام وشكره على انعقاد هذه الندوة واختيار أمانة غرب شبرا الخيمة .
وخلال الندوة تقدم بكير بشكر خاص للفريق جلال الهريدى رئيس الحزب ومؤسس الصاعقة المصرية وذلك لاختياره عناصر قيادية محترمة بالحزب ، مؤكدا : نحن هنا اليوم في هذه الندوة لكي نتحدث عن العنف وتأثيره علي الأسرة والمجتمع ، مؤكدا ان مشكله العنف الأسرى تعتبر من أكثر المشكلات التي تؤثر سلبا على المجتمعات بالكامل فهي تؤثر على الأسرة والتي تعد نواة المجتمع كما أن تلك المشكلة تؤدى مباشره لأنتشار الفساد والكثير من المجتمعات السلبية التي نراها حاليا في مجتمعاتنا .

ونقل مجدي سابق الامين العام لحزب ” حماة الوطن ” بالقليوبية تحيات الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب ومؤسس الصاعقة المصرية وأعضاء الهيئة العليا بالحزب .

وأكد ” سابق ” خلال كلمته اننا حزب توعوي يتعهد أمام الوطن ببناء المواطن المصري من خلال تفعيل تلك الندوات التثقيفية التوعوية والانتخابات هي من تسفر عما هو جيد عن قريب ، مشيرا اننا جميعا نعاني من العنف وتأثيره السلبي علي المجتمع دون إيجاد حلول ، فقد اخترقت أمانة شبرا هذه المشكلة وأقامة ندوة حول العنف وأنواعه وتأثيره علي الأفراد والمدرسة والجسد ، موضحا أن أهم ما يميز هذه الندوة واسعده علي المستوي الشخصي هو تناوله موضوع العنف من خلال ثلاث اتجاهات ، الاتجاه الأكاديمي مع الدكتورة إيمان عبدالله ، الاتجاه الديني مع فضيلة الشيخ عمرو هيكل، والاتجاه القانوني مع المستشارة انتصار المغازي مساعد أمينة المرأة بالقليوبية .
وتحدثت د. هبه الشرقاوي أمينة المرأة لحزب ” حماة الوطن ” بالقليوبية عن المرأة واستحقاقاتها فهي تمثل نسبة ٢٥% من الاستحقاق الدستوري ، فالنساء قادمات، فالكل يقول ان المرأة نصف المجتمع ولكنها الداعم والراعي لنصف المجتمع الآخر لأنها هي من تأثر عليه بالسلب أو الايجاب ، تابعت : الندوة عن العنف وتأثيره علي المجتمع من باب ( فذكر أن الذكري تنفع المؤمنين ) ، كلنا بنربي اولادنا في البيوت وكلنا بنعلمهم كيف يسيروا في الحياه بطريقة سليمة سوية، وكلنا معترفين ان مافيش أحد كبير علي العلم وكل حاجة بنتعلمها بيضاف إلينا في خبراتنا ومعلوماتنا وهذا دعم ونجاح لنا جميعا ، متمنية ان الندوة الجميع يستفاد منها لاننا لا نتحدث فقط عن المرأة بل نتحدث عن العنف الأسري وهو سبب من الأسباب الرئيسية لظاهرة انتشار أطفال الشوارع ، والسرقة والاغتصاب والانحلال والعديد من المشاكل ولابد من موجهتها من داخل الأسرة ولو بدأنا بأنفسنا هيكون له أثر طيب عن طريق تعليم الولد منذ الصغر كيف يحافظ علي بيته الصغير وهو منزله هيطلع يحافظ علي بيته الكبير وهو مصر .. تحيا مصر تحيا مصر .

واشار محاضري الندوة ان الندوة تشمل الأساءه الأسرية والعنف الأسرى إن العنف الأسرى يشمل عنف الزوج تجاه زوجته ؛ وعنف الزوجة تجاه زوجها وعنف الوالدين تجاه أولادهما وبالعكس،كما انه يشمل العنف الجسدي والجنسي واللفظي بالتهديد ،والعنف الاجتماعي والفكري ، ويحدث العنف الأسرى نتيجة سوء الاختيار بين الزوجين و عدم وجود تجانس بينهما في مختلف جوانب الحياة من التربية وحتى التفكير والتعليم والمستوى الاجتماعي وأيضا يتسبب الفقر وسوء الحالة المادية والبطالة والظروف الصعبة في حدوث العنف الأسرى ومن أهم دوافع العنف الأسرى هي دوافع ذاتيه واقتصادية ومن الدوافع الاجتماعية ظهور العادات والتقاليد الخاطئة التي تنتشر في بعض المجتمعات مثل تسلط الزوج على الزوجة بالعنف والضرب علي أساس أن دلك يعتبر مقياس للرجولة في تلك المجتمعات المختلفة التي تنعدم فيها الثقة ، وهناك أنواع مختلفة من العنف قد يتعرض لها الأطفال داخل الاسره والتي تسيطر عليهم وتمتد معهم في معاملاتهم خارج الاسره مما يساعد علي انتشار الجريمة والعنف في المجتمعات وبدلك فلابد من حسن اختبار الزوج لزوجته والحرص علي توافر أسلوب الحوار والتشاور داخل الاسره وتجنب استخدام العنف نهائيا .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!