إعلان

إعلان

التعامل السليم مع ذوي الاحتياجات الخاصة وفعاليات متنوعة بثقافة القليوبية

0 40

 

كتب / مدحت منير:

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القليوبية عددا من الفاعليات الثقافية والفنية، حيث أقامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين مسابقة في المعلومات العامة للأطفال، كما نفذ بيت ثقافة طوخ ورشة لعمل عروسة من الورق لطلاب حضانة صناع الحياة.

ناقش بيت ثقافة سنديون كتاب “شمال أفريقيا” تأليف يسري عبدالرازق، وهو دراسة في الجغرافيا الإقليمية لدول شمال أفريقيا. كما أقامت مكتبتي باسوس ومكتبة الشموت ورشة رسم حر للأطفال، بينما أعدت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة ورشة للأطفال بعمل مجلة حائط عن القناطر الخيرية تضمنت مجموعة من المعلومات حولها.

أقام بيت ثقافة القلج ورشة حكي لقصة “مثلث الزهور الزرقاء” تأليف شهاب سلطان، وهي عمل أدبي عن مسيرة الحضارة وأهمية رسالة الإنسان في إعمار الحياة وتحقيق أفضل الإنجازات من الإمكانات المتاحة.

نفذ قصر ثقافة بهتيم ورشة رسم للأطفال لتعلم رسم أهم مظاهر فصل الشتاء، والتعريف بالألوان الدافئة، إلى جانب عرض فيلم “الممر” تأليف وإخراج شريف عرفة.

عقد بيت ثقافة قها ورشة حكي للحديث عن طرق التعامل السليم مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وحث أقرانهم على التعامل بطريقة بعيدة عن التنمر. كما نظم قصر ثقافة كفر شكر محاضرة بعنوان “الصحة الإنجابية” لأمانى احمد عبدالله تمريض الوحدة الصحية بكفر شكر، تحدثت خلالها عن وسائل تنظيم الأسرة و مميزات وعيوب كل وسيلة والتي تتناسب مع كل سيدة، إلى جانب تنظيم محاضرة بعنوان “طرق تخزين البيانات والمعلومات”.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا