إعلان

إعلان

احمد عبدالكريم يكتب “إشراقة الصباح” الواجبات الإجتماعية

0 150

لاشك أن هناك تغيرات كثيرة حدثت في المجتمع المصري من حيث العادات والتقاليد والقيم والواجبات الإجتماعية التي كنا نتميز بها ونحرص عليها.. كنا في الماضي عندما يحدث أي مكروه لأحد الأصدقاء أو المعارف أو الجيران.. كان الكل يتسابق في التعبير عن مشاعره والوقوف إلي جانب من تعرض لأزمة صحية أو أي أزمة من أزمات الحياة التي يتعرض لها الإنسان..
وبعد انتشار الهواتف الأرضية والجوال تقلصت الزيارات المباشرةبين الناس واعتمدوا علي السؤال عن طريق هذه الهواتف..
وبعد ظهور عالم النت والفيس بوك أصبح التواصل عن طريق هذا العالم الفضائي.. وفقدنا الحميمية بيننا وبين أحبائنا وأصدقائنا وحتي مع الأهل والمقربين منا وأصبحنا في جزر منعزلة عن بعضنا البعض حتي رنين التليفون لم نعد نسمعه إلا قليلا..
بطبيعة الحال هناك إستثناءات بين البشر من البشر الذين لا يزالون يحتفظون بقدر من القيم والأصول والعادات والتقاليد والواجبات الإجتماعية التي نشأوا وتربوا عليها.
يا سادة ما أحوجنا إلي عودة الدفء في العلاقات الأسرية والإجتماعية لأن هذا الدفء والمودة تعطينا طاقة إيجابية تجعلنا نمارس حياتنا في سهولة ويسروتدفعنا إلي النجاح في أعمالنا..
لا تجعلوا إنشغالكم واللهث وراء الأوهام ينسيكم الأصول والواجبات الإجتماعية والسؤال عن بعضكم البعض ولو بالهاتف ولا تنتظروا حتي يرحل من نحب عن دنيانا.. ثم نتحصر علي أننا قصرنا في حق من رحل.
# أحمد #

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!