أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يستقبل وفد البرنامج الرئاسي لتفقد الخدمات بقرية الأحراز بشبين القناطر

كتب: محمد سالم

استقبل الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، وفد البرنامج الرئاسي لتفقد قرية الأحراز بشبين القناطر، والتي جرى اختيارها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لتطبيق مبادرة حياة كريمة بها، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، والتى أكد خلالها أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي في المعركة التى خاضتها الدولة في البناء والتطوير.
حضر الاجتماع، الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وسمير صبحي عضو مجلس النواب، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ومجدي حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، وغريب عارف رئيس مدينة شبين القناطر، كما حضر الجولة فريق مؤسسة مصر للتنمية المستدامة المسئول عن جمع البيانات بالقرية.
وتفقد محافظ القليوبية جميع المصالح الحكومية الخدمية بالقرية للوقوف على الاحتياجات والخدمات التي يطلبها المواطنين، بدأها بالوحدة الصحية الأحراز والتي جرى تطويرها، وتفقد حملة الكشف المبكر عن ضعاف السمع من الأطفال واطمأن على سير الحملة.
كما تفقد عيادة العلاج الطبيعي، وجرى حصر الأجهزة المطلوبة لتجهيز العيادة، وتفقد وحدة الحضانات، وجرى الاتفاق على توسعة الوحدة ليصل استيعابها إلى 20 حضانة بدلًا من 7 فقط.
وتفقد المحافظ، مبنى الشئون الاجتماعية والذي سيتم تطويره بالكامل لتقديم خدمة لائقة للمواطنين، وأيضًا مكتب البريد، حيث جرى عمل تقرير هندسي لهدمه لكون المبني آيل للسقوط وسيتم إنشاء مبنى جديد مزود بأماكن لاستراحة المواطنين وأماكن للانتظار، كما تفقد مدارس القرية، وجرى مخاطبة هيئة الأبنية التعليمية بالبدء في التوسعات اللازمة وإحلال وتجديد المدارس القديمة وإنشاء مدرسة للتعليم الثانوي.
وجرى خلال الجولة دراسة كل مشكلات المياه والصرف الصحي بالقرية وتم مخاطبة المسئولين للعمل على حلها، ومن أهم المشكلات توصيل المواطنين للصرف الصحي حيث تم الانتهاء من المشروع وإنشاء محطة الرفع.
وتفقد المحافظ والوفد المرافق له أرض الجمعية الزراعية بالقرية والمهملة والتي لم يتم استغلالها منذ سنوات طويلة، حيث طالب الأهالي باستخدام قطعة من الأرض لتوسعة الملعب الرياضي وتحويله إلى ملعب قانوني، واستغلال القطعة الباقية في إقامة مشروعات صغيرة لشباب القرية ووعد المحافظ المواطنين بمخاطبة وزير الزراعة بإمكانية استغلال الأرض للمصلحة العامة، ولتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية.
كما تفقد المحافظ الوحدة البيطرية وجرى حصر الاحتياجات المطلوبة لرفع كفاءتها لتقوم بكامل مهامها في تقديم خدمة بيطرية متميزة لمواطني القرية، وتفقد أيضًا عدد من المنازل التي سيجري رفع كفاءتها بتلك القرى بالإضافة إلى عدد من المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب والتي سيجري تطويرها ضمن المبادرة، كما التقى بعدد من المواطنين للتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم من الخدمات الأساسية لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى