أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية: بدء الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة اعتباراً من أول ديسمبر

أعلن الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية عن إنطلاق الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة فى جميع عيادات تنظيم الأسرة الثابتة والمتنقلة وجميع عيادات المستشفيات العامة و المركزية اعتباراً من مطلع شهر ديسمبر 2019 ولمدة أسبوعين.
أكد المحافظ أن الحملة تستهدف الكشف عن أمراض النساء وتقديم العلاج ومتابعة الحوامل، وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة لتصل خدماتها للمناطق النائية والمحرومة .
وأشار الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن ذلك يأتي في إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي بتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المناطق المحرومة، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
وأضاف وكيل الوزارة أن جميع خدمات تنظيم الأسرة تقدم بالمجان،وذلك يشمل جميع الوسائل من تركيب لوالب وحقن منع الحمل بنوعيها و حبوب منع الحمل بنوعيها والوسائل الموضعية و تركيب كبسولات الإمبلانون و الكشف بالأشعة فوق الصوتية (السونار) .
كما تشمل الحملة ندوات توعوية عن خدمات تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية بجميع الإدارات الصحية يوميا خلال فترة الحملة
وقد تم تكليف الرائدات الريفيات بالمشاركة من خلال الحصر والدعاية والترويج للحملة.
و تقام الندوات في المدارس الفنية ،الوحدات المحلية ،مراكز الشباب
وجمعيات تنمية المجتمع المحلي ، وإقامة لقاءات جماهيرية فى دوار العمدة فى القرى
وأوضحت الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسره بالقليوبية أن الحملة تشمل مرحلتين المرحلة الأولى فى الفترة من ١ إلي 5 ديسمبر فى الإدارات الصحية التالية :- بنها وكفر شكر وشبين القناطر. ٤ * القناطر الخيرية و قليوب وحى شرق و العبور
و المرحلة الثانية في الفترة من ٨ إلي ١٢ ديسمبر في باقي الإدارات طوخ و قها و شبرا غرب و الخانكة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى