أخبار القليوبيةالرئيسية

جولة وزير التنمية المحلية بالخانكة تكشف التراخي في تحصيل مستحقات ب4 ملايين جنيه

 

كتب- محمد سالم :

استقبل الدكتور علاء عبد لحليم مرزوق محافظ القليوبية، اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، لتفقد المركز التكنولوجي وعدد من الإدارات بمجلس مدينة الخانكة، منها الادارة الهندسية وتلاحظ قلة عدد المهندسين والعاملين الموجودين على قوة هذه الإدارة الهامة، وكذا إدارة شئون البيئة، كما تم رصد عدم وجود أى مخططات استراتيجية وتفصيلية لكافة القرى والوحدات المحلية التابع لمجلس المدينة.

 

وأكد اللواء محمود شعراوى، أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات واهتمامات الوزارة، بالإضافة إلى الاستمرار فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين فى كافة المحافظات.

 

وشدد “شعراوى”، على ضرورة رفع كافة الاشغالات الموجودة بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين وإحداث اختناقات مرورية فى بعض المناطق بالإضافة إلى مواجهة المواقف العشوائية على مزلقانات السكك الحديدية.

 

كما وجه “شعراوى”، بالاستمرار في تحسين مستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة من الشوارع أولاً بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة وعقد اجتماعات دورية بشكل أسبوعى معهم للإستماع الى مطالبهم وشكواهم.

 

كما تم رصد وجود متأخرات لم يتم تحصيلها عن مدد سابقة بمبلغ 4 ملايين جنيه والخاصة برسوم نظافة وايجارات مساكن ومحلات ورسوم تفتيش، حيث تم تحصيل مبلغ 206422 جنيها خلال شهر نوفمبر الجارى، بالإضافة إلى عدم تطبيق قانون رقم 309 لسنه 1955 بشأن الحجز الإداري، وعدم وجود حصر بأملاك الدولة وانخفاض فى تنفيذ قرارات الازالة على تعديات الدولة.

 

كما وجه الوزير، فى ختام الجولة رئيس مجلس المدينة بسرعة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى النظافة وزيادة معدلات تحصيل حقوق الدولة والازالة الفورية للتعديات على أراضى وأملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على حقوق الشعب والأجيال القادمة ، كما أمر الوزير بإحالة رئيس مجلس المدينة ومسئول الأملاك والموظف المسئول عن حضور وانصراف الموظفين إلى النيابة الادارية ، بالإضافة إلى إيقاف الموظف المسئول عن الحضور والانصراف شهر عن العمل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى