أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

“أنت راضي عن نفسك ” وزير التنمية المحلية يحيل مسئولي مجلس مدينة الخانكة للنيابة

كتب- محمد سالم :

أحال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية رئيس مجلس مدينة الخانكة فى القليوبية ومسئول الأملاك والموظف المسئول عن حضور وانصراف الموظفين إلى النيابة الإدارية بالإضافة إلى إيقاف الموظف المسئول عن الحضور والانصراف شهر عن العمل.

جاء ذلك خلال جولة شعراوى المفاجئة على مدينة الخانكة بعد تلقى الوزارة عدد من الشكاوى من المواطنين بتدنى مستوى الخدمات خاصة النظافة وتدهور حالة الشوارع ووجود أعمال تكسير فى بعض المناطق والإشغالات التى تؤثر على الحركة المرورية وسير المواطنين.

ورصد شعراوى، تراكم كميات كبيرة من القمامة على أبواب وأسوار عدد كبير من مدارس المدينة وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعة بالخانكة، التى تؤثر على الصحة العامة للأطفال المترددين على المدارس والشكل الحضارى والجمالى لها.

كما رصد أعمال تكسير فى الأرصفة والأسفلت لبعض الشوارع والإشغالات والسيارات القديمة مما يؤثر على حركة سير المواطنين ، كما رصد الوزير وجود بعض المواقف العشوائية لسيارات الفان على مزلقانات السكة الحديد ومركبات التوك توك، ووجود عدد من النباشين الذين يقيمون بإخراج القمامة خارج بعض صناديق القمامة الموجودة فى الشوارع بالإضافة إلى إشعال النيران فى أكوام القمامة، مما يؤثر على الشكل العام والصحة العامة للمواطنين، بالإضافة لعدد كبير من المبانى العشوائية والغير مخططة فى عدد من المناطق بالمدينة.

ورصدت جولة الوزير وجود تلاعب بجهاز البصمة الخاص بتوقيع حضور وانصراف الموظفين ووجود أكثر من سجل لحضور وانصراف الموظفين.

والتقى شعراوى عدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم فيما يخص الخدمات المقدمة من مجلس مدينة الخانكة حيث تركزت الشكاوى حول وجود أعداد كبيرة من التوك توك التى تعيق حركه المارة وتدنى كبير فى مستوى النظافة.

وعقب ذلك توجه اللواء محمود شعراوى، إلى مقر مدينة الخانكة والتقى رئيس المدينة، موجهاً حديثه له قائلاً ” أنت راض عن نفسك.. وكل المخالفات دى موجودة والقمامة اللى فى الشوارع والإشغالات والناس قبلتها وعمالة تشتكى ولا حد بيستمع ليها” .

وأضاف شعراوى: “بعتنا عشرات من الكتب الدورية من الوزارة وقولنا الناس تتابع النظافة أمام المدارس.. ونيجى نلاقى الشكل بالمنظر ده .. وقولنا نقابل الناس ونسمع لمشكلها والشكاوى بتاعتها ونحلها ونخفف عنها”.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية قد شنا  جولة مفاجئة لعدد من المناطق والشوارع التابعة لمركز ومدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، وذلك بعد تلقي الوزارة عدد من الشكاوي من المواطنين بتدني مستوي الخدمات خاصة النظافة وتدهور حالة الشوارع ووجود أعمال تكسير في بعض المناطق والإشغالات التي تؤثر علي الحركة المرورية وسير المواطنين.

وأعلنت محافظة القليوبية، أنه جاء ذلك فى إطار الجولات الميدانية التى يقوم بها اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، للمحافظات لمتابعة وحل شكاوى المواطنين وتحسين كافة الخدمات المقدمة إليهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن مدينة الخانكة والقري التابعة لها تعاني نقص كبير في الخدمات وسوء حالة البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى تكسير عدد كبير من الشوارع بالمدينة والقري التابعة لها، بالإضافة إلى احتلالها المركز الأول في التعديات على الأراضي الزراعية على مدار فترة طويلة، هو ما دفع محافظ القليوبية إلى توجيه إنذار شديد اللهجة لرئيس المدينة بسرعة الانتهاء منها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى