إعلان

إعلان

نشاط ثقافي متنوع بثقافة القليوبية

0 23

 

كتب /مدحت منير:
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية عددا من الفاعليات الثقافية والفنية، حيث عقد بمكتبة الطفل بقصر ثقافة كفر شكر، ورشة حكي بعنوان رسول الله الهادي، تم خلالها الحديث عن صفات الرسول ، كما نظم بيت ثقافة أبوزعبل، ورشة رسم خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف.

نظم بيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع المدرسة الابتدائية بشبين القناطر. ورشة تدوير خامات بيئية لعمل مقلمة باستخدام ورق الفويل والزجاجات البلاستيك.

نظمت مكتبة المنزلة، مسابقة في المعلومات العامة لطلاب المدارس، تم خلالها طرح مجموعة متنوعة من الأسئلة في العديد من المجالات، وفاز بها الطالب عبدالفتاح السيد. كما نظمت مكتبة الشموت زيارة لمدرسة الوحدة العربية تم خلالها عقد مسابقة في المعلومات العامة للطلاب بهدف فتح أفاق جديدة للمعرفة والإطلاع.

عقدت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة، بالتعاون مع مدرسة الإعدادية بنات بطحلة محاضرة بعنوان “كيفية التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة” لمها صبري حسن الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة، تحدثت عن ذوي الإحتياجات الخاصة وهم فئة من الأشخاص المصابون بحالة معينة أو مرض، فيؤدي بهم إلى حالة معينة يتوجب معاها معرفة كيفية التعامل معهم بطريقة سليمة تعمل على دمجهم في المجتمع.

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية عددا من الفاعليات الثقافية والفنية، حيث نظم بيت ثقافة القلج، ورشة رسم حر للأطفال، أعقبها مسابقة لإختيار أجمل رسمة، بهدف إكتشاف وتنمية المواهب الفنية، ثم عمل معرض الرسوم نتاج الورشة. كما نظمت مكتبة أجهور الكبرى مسابقة في المعلومات العامة للأطفال.

نظم نادي الأدب التابع لبيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع جمعية صناع الحياة بقرية كفرطحا “أمسية شعرية ومداخلات نقدية” ألقاها السيد عطا خليل وشاركه الحديث الدكتور محمد السيد، دارت حول رثاء للشاعر اسعد حسن رزق، والذي كان يتسم بالموهبة الفطرية للشعر ذات الطابع الواقعي باللغة العامية، كما القى محمد إسماعيل قصيدة بعنوان “توفى إلي رحمة الله” وقصيدة أخرى بعنوان “أسيل دمعي”، والقي سامي خليفة قصيدة بعنوان “رثاء” ثم القى عماد الدين عبد المطلب قصيدة بعنوان “صمت الحروف” أدار الأمسية الاستاذ مجدي مصطفى.

واحتفالا بالمولد النبوي الشريف نظم قصر ثقافة القناطر الخيرية، ورشة لعمل عروسة المولد بإستخدام الفوم لرواد نادي الطفل.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!