إعلان

إعلان

بمناسبة المولد النبوي الشريف: شبرا الخير و«الكابلات الكهربائية» تحتفلان مع «سيكو» بحفظة القرآن الكريم بالقليوبية

0 82

احتفلت جمعية شبرا الخير، أول جمعية خيرية شبابية في القليوبية، بالتعاون مع شركة الكابلات الكهربائية المصرية وشركة سيكو مصر،المصنعة لأول هاتف محمول مصري، بالمولد النبوي الشريف من خلال تكريم العشرات من حفظة القرآن الكريم بمحافظة القليوبية بعد تفوقهم في مسابقة “أهل القرآن” التي نظمتها الجمعية.
مسابقة “أهل القرآن” هي أكبر وأقوى مسابقة لحفظة القرآن الكريم بمحافظة القليوبية .. وشهدت المسابقة أصغر متسابقة في فئة القرآن الكريم كاملا بعمر تسع سنوات.. وتنوعت الجوائز بين الهواتف المحمولة للأطفال الفائزين بالمسابقة وجوائز مادية وعينية لباقي المكرمين من الأوائل.
و شارك في الاحتفالية محسن عادل الرئيس الأسبق لهيئة الاستثمار المصرية ولفيف من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب وعدد من رجال الأعمال، وقيادات وزارة الأوقاف والتضامن الإجتماعي بالقليوبية.
وقال إيهاب فاروق، رئيس ومؤسس جمعية شبرا الخير: “أهل القرآن هي أول مسابقة تنظمها الجمعية لحفظة القرآن الكريم بالقليوبية والأكبر من حيث الجوائز.
“المسابقة جاءت احتفالا بالمولد النبوي الشريف وسنحافظ على انعقادها بشكل سنوي بإذن الله مع شركاء النجاح في الجمعية والذين مثلهم في الاحتفالية شركة الكابلات الكهربائية المصرية وشركة سيكو”
شبرا الخير” هي أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في مدينة شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية تم تأسيسها وإشهارها تحت رقم (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين عليها من الشباب.
وقالت شركة الكابلات الكهربائية في بيان “مشاركتنا مع شبرا الخير في مسابقة أهل القرآن نهدف منها لتعزيز وتوطيد دورنا الإجتماعي في المنطقة التي بها مقر شركتنا ولتحفيز أطفالنا على حفظ كتاب الله والعمل به.
“دعمنا المستمر لجمعية شبرا الخير يأتي من ثقتنا وإيمانا بالشباب القائمين عليها وما يقدمونه من خدمات ومساعدات للأسر الأكثر احتياجا بالمنطقة”.
وقالت شركة سيكو “تلك هي المرة الأولى التي نتعاون فيها مع جمعية شبرا الخير ولن تكون الأخيرة وتأتي ضمن دورنا وواجبنا الاجتماعي تجاه أهالينا في مصر وأطفالهم ولحثهم على تعلم وحفظ كتاب الله”.

وأشار فاروق مؤسس الجمعية إلى أن ” الجمعية نجحت خلال عامها الأول من التأسيس في توفير الغذاء لآلاف الاسر بالمنطقة وبعض قرى القليوبية بجانب تيسير زواج الفتيات اليتيمات وغير القادرات بالمنطقة إيمانا بالحد من حالات الغارمات في المنطقة.
“استطعنا أيضا خلق فرص عمل للمرأة المعيلة بالمنطقة من خلال حملة “بداية” التي قدمنا فيها ماكينات خياطة كمبيوتر لهن لتكون مصدر دخل للأسرة.. ولم يفوتنا العمل على تسقيف منازل الأسر الفقيرة قبل قدوم فصل الشتاء هذا العام لحمايتهم من البرد والأمطار.. الحمد لله شبرا الخير تسير بخطى ثابتة ومازال أمامنا الكثير لنقدمه لأهالينا بشبرا الخيمة والقليوبية قبل التوسع على مستوى الجمهورية”.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!