أحزاب ونواب

النائب احمد بدوي رئيسا للجنة الإتصالات بالنواب للمرة الثانية علي التوالي

كتب- محمد سالم :

فاز النائب «احمدبدوى» عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها في إنتجابات اللجان النوعية للبرلمان  رئيسا للجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرة الثانية علي التوالي

يذكر ان النائب احمد بدوي كان وكيلا للجنه ذاتها لمدة دورتين متتالتين ورئيسا للجنة الدورة الماضية 2019

أكد بدوي ، أن اللجنة ستبدأ خلال الدور الجديد للإنعقاد في عقد سلسلة حوارات مجتمعية مع وزارة الاتصالات، لشرح إيجابيات وسلبيات “السوشيال ميديا”، والتوعية بكيفية التعامل معها.

وقال: “ستجوب هذه السلسلة محافظات الجمهورية، خاصة أن السوشيال ميديا أصبحت وسيلة لبث الشائعات والأكاذيب وتصدير حالة من الإحباط للشارع المصرى”.

وتابع: لا بد من التوعية بالقوانين التى خرجت عن البرلمان بشأن التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، والضوابط والمعايير التى تتضمنها، وأيضا يجب التوعية بأن بأن قانون الإرهاب والجريمة الإلكترونية ينصان على عقوبات لمن ينشر أى فيديوهات تحمل إساءة للدولة المصرية.

وأكد أن “المادة 29 في قانون الإرهاب تنص عن أن استخدام فيديوهات تحرض على العنف تصل عقوبتها إلى المؤبد، وإذا حدث وفاة تصل إلى الإعدام وقانون مكافحة الجريمة الإلكترونية تتنوع فيه العقوبات لتصل إلى المؤبد وعلى الجميع أن يفهم أن هذه التشريعات لا تستهدف تكميم الأفواه كما يردد البعض بل تحمى بيانات المواطنين وحقهم في العيش دون قلق أو رسائل إحباط”.

وقال: الفترة الأخيرة شهدت موضة بث الفيديوهات المباشرة، والتى يتم تبادل فيها “السب والقذف” وكأن أحدا لا يعلم أن القانون ينظم ذلك بعقوبات رادعة وهو ما يستلزم توخى الحذر من الجميع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى