الاخبار

اللواء المنصوري في الشبان ببنها : الطيارون المصريون ابهروا العالم واصابوا الإسرائيليون بالجنون

قال اللواء طيار أحمد كمال المنصوري احد ابطال نصر اكتوبر 1973 والذي لقبته إسرائيل ب ” الطيار المجنون” لبطولاته وشجعته النادرة في الحرب أن روح نصر أكتوبر ممتدة من جيل إلي جيل ولن تقف علي جيل صناعة النصر فقط بل هي موجود في مصر حتي نهاية الأزل، حيث نجج الطيار والجندي المصري في إبهار العالم وإصابة العدو بالجنون لما قدموه من شجاعة وتفوق رغم الهزيمة وضعف الإمكانات وقتها في مقابل التفوق الإسرائيلي في العتاد وخاصة الطيران إلا ان الطيارون المصريون كانت لهم اليد العليا بطائرتهم قديمة الطراز وهم من قطعوا يد الجيش الإسرائيلي ومنعوا طائراته من الإقتراب من السماء المصرية.
جاء ذلك خلال كلمة المنصوري في إحتفالية مجمع الشبان المسلمين ببنها باعياد نصر اكتوبر بعنوان “ملحمة النصر” “خير جنود الأرض ” بمناسبة الذكري ال46 لنصر اكتوبر المجيد بحضور مصطفي عبد الحميد فرج الممثل القانوني لجمعية ومدارس الشبان المسلمين والدكتور احمد السقا نائب رئيس الغرفة التجارية والدكتور أشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية بتعليم القليوبية والدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم واشرف ادريس مدير عام الأمن بالتعليم وأشرف محمود مدير الموهوبين والتعليم الذكي وعادل غباشي مدير الامن والعلاقات العامة بمجمع مدارس الشبان.
وأضاف المنصوري انه يستلهم روح أكتوبر في مواجهة التحديات التي تواجه مصر حاليا مشيرا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور كبير في تنمية مصر بخطوات غير مسبوقة قائلا ” عندنا السيسي والرافال والميسترال واللي هيقرب من مصر هنقطع إيده “.
وقال المنصوري شعرت بالفخر عندما لقبني الإسرائليون بالمجنون وايضا بمجرم الحرب وعندما قابلت احدهم بعد الحرب في فرنسا قلت له هذه اراضي انا وأبي قال لنا مزقوا أعداءنا اما انت فمحتل وانتم هم مجرموا الحرب الحقيقين.
وروي المنصوري ا ان شجاعة المصريين وخطة الحرب التي وضعها الرئيس السادات أذهلت إسرائيل أمام العالم وخاصة بعدما اظهر الطيارون المصريون شجاعة نادرة وقوة بطائراتهم الميج امام الطائرات الفانتوم المتقدمة الإسرائيلية.
ووجه المنصوري التحية للرئيس السيسي الذي أقام قناة السويس الجديدة علي أنقاض خط بارليف ليقدم العبور الثاني لمصر بسواعد ابنائها واموال شعبها بعد انهي الجيش المصري هذه الاسطورة في حرب اكتوبر 1973.
وقال مصطفي عبد الحميد فرج الممثل القانوني لجمعية ومدارس الشبان المسلمين محافظ القليوبية انه يوجه التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد الذي حققه جيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة في يوم مجيد خالد سيظل في تاريخنا الوطني مبعث اعتزاز شعب مصر العظيم بقواته المسلحة ورجالها الأبطال ، والذى شهد لهم العالم أن هذه معجزة عسكرية لم ولن تتكرر في تاريخ الحروب العسكرية على مستوى العالم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى