الاخبار

أمسية شعرية ومعرض لكتب نجيب محفوظ بثقافة القليوبية

 

كتب / مدحت منير:.
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية عددا من الفاعليات الثقافية والفنية، حيث نظمت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين ورشة للأطفال رواد المكتبة لعمل مجلة حائط.

نظم بيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع المدرسة الثانوية الصناعية بنات مناقشة لكتاب بعنوان “وحان وقت الإختيار” يشمل الكتاب مجموعة من القصص بأقلام أبطال أكتوبر من واقع المعركة، حيث نسجوا تلك الكلمات من فيض حبهم لوطنهم ليؤكدوا أن النصر العظيم لا ينتج سوى أدب عظيم.

نظمت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة، معرض كتاب للأديب العالمي نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في الأدب، تصمن مجموعة من الأعمال ومنها “حضرة المحترم وزقاق المدق والشحاذ”.

نظمت مكتبة أكياد دجوى، محاضرة بعنوان “كيفية تحويل ذوي الإحتياجات إلي طاقة منتجة” القتها هناء رفعت ربيع إخصائية اجتماعية، تحدثت عن أن رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع وأعطائهم حقوقا تكفل لهم حياة إنسانية كريمة تمكنهم من الإندماج في المجتمع والاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم مهما كانت، هذا الأمر سوف يساعد في إكسابهم الثقة بأنفسهم وإكساب المجتمع الثقة بهم، وذلك بالتعاون مع مدرسة أكياد دجوى الابتدائية.

نظم قصر ثقافة كفر شكر، معرض رسوم أطفال نتاج الورش السابق تنفيذها، كما استمر بنادي المرأة بقصر ثقافة بنها فاعليات ورشة تعليم الكروشية، كما عقدت أمسية شعرية أدارها الحوار الشاعر وائل نصر الدين التمساح، وألقى قصيدة بعنوان “فنجان القهوة” وألقى عبد الرحمن مشهور قصيدة بعنوان “الحب والعقاد” والقى إسلام شمس الدين قصيدة بعنوان “حبة براءة” وألقى أحمد الصياد قصيدة بعنوان “أنا كان لى أب” وناصر محمود غز القى قصيدة بعنوان “وصية أب” وأختتمت الأمسية بقصيدة “قضية قلب” لنجاة مبارك.

نظم قصر ثقافة القناطر الخيرية، ورشة لعمل “مجلة حائط” بمناسبة الإحتفال بانتصارات أكتوبر بمكتبة الطفل، بجانب تجربة “لصنع دائرة الشمس” وهى تجربة تثبت دوران الأرض حول نفسها بنادي العلوم، ومحاضرة عن نظام التشغيل “ويندوز ” بنادي تكنولوجيا المعلومات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى