إعلان

إعلان

التضامن: ١٠ مليون رسالة محمول للتوعية ببرنامج الأسر البديلة

0 166

 

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الثلاثاء 22/10/2019 توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وشركة فيكتوري لينك وذلك بمقر الوزارة بالعجوزة، ووقع عن الطرف الأول د. نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي وعن الطرف الثاني إنجي الصبان المدير التنفيذي لشركة فيكتوري لينك.

وأكدت والى أن الهدف من توقيع البروتوكول رفع وعي المواطنين عن أفضلية كفالة الأطفال في أسر بديلة، وهذا البروتوكول يأتي ضمن رؤية الوزارة لدعم مفهوم الأسر البديلة لتوفير بيئة آمنة وحياة مستقرة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، وأن الأسرة هي البيئة الأمثل لتنشئة الطفل.

وأضافت والي أن الوزارة شكلت عام 2014 اللجنة العليا للأسر البديلة والتي يرأسها قاضي من مجلس الدولة وتضم ممثلين عن الوزارات المعنية ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومؤسسات المجتمع المدني وتعقد اجتماعاتها بشكل دوري، وقد نجحت في إلحاق 11 ألف و500 طفل في أسر بديلة خلال السنوات الماضية.

ولفتت والي إلى أن الطرفان اتفقا على أن توفر الشركة ١٠ مليون رسالة نصية على مدار عامين تُستخدم للتواصل مع الجمهور المستهدف، على أن تتولى الوزارة توفير محتوى الرسائل المطلوب استخدامها للتوعية عن برنامج الأسر البديلة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!