إعلان

إعلان

أحمد عبدالكريم يكتب “اشراقة الصباح” الاخلاص و المحبة و الاصرار.. عوامل النجاح

0 80

في ليلة من ليالي الاحتفالات بذكري انتصارات اكتوبر العظيمة لقائد عظيم خلد اسمه في صفحات التاريخ بطل الحرب و السلام الزعيم محمد انور السادات.. و شعب عطيم دائما يضرب المثل و القدوة في الصمود و التصدي و العزيمة علي تحقيق ما يريد لشعوب العالم.. الشعب المصري العظيم..
في ليلة من هذه الليالي الساحرة الجميلة المشعة بالنور.. نور الامل و الثقافة.. أقيم أمس علي ضفاف النهر الخالد بنادي الري بالمظلات حفل تدشين صالون شبرا الخيمة الثقافي في سرادق كبير جمع المئات من أبناء شبرا الخيمة و و ضيوفها من المحافظات..
و في مظاهرة حب لمصر أقيمت فعاليات الحفل الذي بدأ بتلاوة من أيات الذكر الحكيم.. ثم بعزف السلام الجمهوري.. ثم بكلمة ترحيب من طيب القلب الصديق العزيز ا. أحمد عبد الهادي بكير رئيس مجلس ادارة جمعية من اجل شبرا الخيمة للتنمية و الراعي الرسمي للصالون الثقافي الذي يعد اول صالون ثقافي يحمل اسم المدينة العريقة شبرا الخيمة..
ثم ألقيت كلمة صالون و اهدافه التي تتمثل في ابراز المواهب و تسليط الضوء عليها و رعايتها.. و ايضا العمل علي تنمية الوعي الثقافي و الارتقاء بالسلوك الانساني و تعميق فكرة النتماء و التصدي للشائعات و التشجيع علي القراءة لاننا أمة أقرأ و قد هجرنا القراءة و الثقافة و نحاول معا اعادة ريادة مصر بقوتها الناعمة للعالم العربي الذي يعشق مصر و فنها و اصالتها..
كما تحدث واحد من ابطال حرب اكتوبر بحماسه و حبه لمصر و المصريين اللواء دكتور مصطفي حافط الجندي و ألهب حماس جمهور الحاضرين.. ثم توالت الفقرات الشعرية و الغنائية.
و كانت مفاجأة الحفل حضور الفنان القدير و النبدع صاحب الصوت الجميل ابن طنطا محمد حامد الذي ألهر جمهور الحاضرين بصوته و غنائه أغنية تلت سلامات للفنان الراحل محمد قنديل..
كما قدم الفنان الشاب أحمد همام اغنية من تراث سيد درويش الموسيقار المبدع..
كما قدمت الفرقة الموسيقية و مطربها فقرات غنائية وطنية و من الفلكور المصري..
و و أبدع الشعراء سعيد الصاوي و عبد الباسط خميس و مطهر عاشور و فاطمة المصرية.
كما أبدع الابن الغالي مستر حسن محمود بتقديمه لفقرات الحفل و القائه قصيدة رائعة.
و ألقي الدكتور مدحت أحمد عبد الخالق الحاصل علي اكثر من عشر تكريمات و جوائز من رؤساء مصر و من الخارج.. أشاد في كلمته باقامة اول صالون ثقافي يحمل اسم شبرا الخيمة و مصرتحتاج الي اعادة ريادتها في الثقافة و الفنون.
و من أبرز الحضور من الضيوف العميد حسين عبد العزيز أمين مساعد حزب حماة الوطن و رئيس قطاع شبرا الخيمة و رجال الاعمال يحيي أغا و منصور رزق و حمدي ابراهيم.. و المهندس أحمد الفلاح و حرمه السيدة ايناس الفلاح و السيدة رباب علي بوزارة العدل.. و الاستاذ محمد عمر بنيابة شبرا الخيمة و الاعلامية مريم حليم و الحاج فؤاد و باقي الاصدقاء و الزملاء الاعزاء خالد حجازي و أمجد عامر و محمد درويش و سعيد شاهين و الاعلامي الكبير سيد زيد و عصام توفيق و محمد جودة و رشا حسن و ابنتها و حرم د. مدحت و ابنته.. و الاعلامي الكبير وائل عبد النبي و السيدة هدي راشد و الصديق الجميل أشرف فضالي و الحبيب الغالي العميد أحمد عبد العال.. و اعذروني لترتيب الاسماء فكلكم قامات كبيرة و قمم من ابناء شبرا الخيمة الاعزاء.
كما اقدم اعتذاري لباقي الضيوف. الذين لم اذكرهم و لكنهم جميعا ٱعزاء علي قلبي و طاب ممشاكم جميعا.
أما الجندي المعلوم الرجل الودود الجميل الذي يفتح قلبه للجميع المهندس طارق صبري مدير نادي الري الذي طور كثيرا من النادي و كل الشكر لرئيس مجلس ادارة النادي و ٱعضائه الكرام. و الي ان نلتقي في أمسية ثقافية اخري لكم مني أطيب الامنيات و خالص الدعوات لكم و لمصرنا الحبيبة و لشعبها الطيب.
# أحمد عبد الكريم # المشرف العام علي صالون سبرا الخيمة الثقافي

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!