أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

وزيرة التخطيط ومحافظ القليوبية يتفقدان مستشفي الناس أكبر مستشفي للأطفال بالشرق ألاوسط وافريقيا بطاقة 600 سرير

أجرت الدكتورة هالة حلمي السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية  اليوم زيارة تفقدية لمستشفي الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة حيث كان في أستقبالهما النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفي وأيمن عباس أمين صندوق مؤسسة الجود والدكتور أحمد حنفي مدير المستشفي.

وتعد مستشفي الناس أكبر مستشفي للأطفال علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير، وتبدأ المرحلة الاولي التي يتم افتتاحها خلال أكتوبر 2019  ب ١١٠ سرير  كما تضم المستشفي 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية  .

و المستشفي مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

وتقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية وسوف تبدأ العمل بتخصص القلب أملًا في المساهمة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم.

ومن الجدير بالذكر بأن العيادات الخارجية بدأت بالفعل في أستقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها .

أشادت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بنظام العمل بالمستشفي والأجهزة الحديثة الموجودة بها والتي تفوق المستشفيات العالمية وأن المستشفي تعد نموذج مشرف للشراكة بين المجتمع المدني  والقطاع الخاص والحكومة لخدمة المواطن في أطار تحقيق أهداف الدولة ، مشيرة الي أن الوزارة  علي أستعداد بتقديم اي دعم تحتاج اليه المستشفي لتقديم الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر وهذا ما تبني عليه مبادرة حياه كريمة التي نادي بها رئيس الجمهورية.

وقال محافظ القليوبية أن المحافظة تفخر بأن يكون بها مستشفي بهذا الحجم والكفاءة العالية التي سيقصدها المواطنين من جميع محافظات مصر مؤكدا أنه سيتم توفير كل الدعم  لهذا المشروع الخيري الضخم .

وأعربت النائبة أنيسة حسونة عن عميق شكرها لسيادة الوزيرة وسيادة المحافظ علي هذه الزيارة الهامة التي سوف نعتبرها نقطة أنطلاق هذا الصرح الطبي الضخم لخدمة المواطن المصري البسيط في كل مكان .

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى