إعلان

إعلان

لنقصها 3 درجات.. “ريهام” خريجة آداب بنها تستغيث: “أنا الأولى”

0 440

قالت الطالبة ريهام الخولي، إن بعد تخرجها من كلية الآداب قسم الإعلام جامعة بنها دفعة 2017 قررت رفع دعوى قضائية لإعادة تصحيح ورقة خاصة بمادة “إنتاج مواد إعلامية مطبوعة” بالفرقة الرابعة، كما تضمنت الدعوي شق يخص مادة “إعلام تنموي”، وهي مادة دراستها في الفرقة الثانية، مؤكدا أنها ثبتت أحقيتها في درجتين بورقة رسمية مختومة ومعتمدة من الكلية ولكنها لم تضاف الدرجات في شهادة التخرج إلى الآن.

ونجحت “ريهام”، الحاصلة على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف وترتيبها الثاني على دفعتها، في الحصول على حكم من المحكمة بأحقيتها في درجتين بمادة الفرقة الثانية ودرجات مادة الفرقة الرابعة، والتي جرى تصحيحها في لجان مختصة بجامعتين مؤكدين أنها ناقصة في 4 درجات، وبالتالي يجرى تعديل مجموعها بالمادة من  16/ 20 إلى 20/20، وتصبح الأولى على الدفعة، ولكن لم يتم تنفيذ حكم محكمة الصادر منذ أغسطس 2018.

وأشارت “ريهام” إلى أنها توجهت للشئون القانونية للتنفيذ، ولكن واجهت مماطلة لمدة 7 شهور بدون تنفيذ، وتم فتح ورقة الفرقة التانية وثبت وجود 3 درجات وليس درجتين كما أقرت الكلية، وفي شهر يونيو الماضي توجهت لرئيس الجامعة الذي تفهم مشكلتها واعدا إياها بحل سريع بعد عيد الفطر الماضي.

وتابعت: “توجهت للجامعة بعد عيد الفطر وقالولي ورقك في إدارة الفتوى بوزارة التعليم العالي ومنقدرش نديكي رد، ووصلني بعدها بشهرين إن ورقي رجع الجامعة وإدارة الفتوى قالت موضوع ميخصناش، وتحدثت مع رئيس الجامعة مرة أخرى وأنكر وقالي معلومة خاطئة وعايز أعرف مين قالك عشان يتحاسب! ولم يفيدني بأي رد نهائي حتى الآن”.

فيما كشف مصدر بكلية الآداب جامعة بنها، رفض نشر اسمه، أن الكلية شكلت لجنة لفحص الموضوع من الأساتذة محمد أبوعرب، وكيل الكلية، وعبدالقادر البحراوي، والسيد لبيب، ومحمود نجيب، لفحص أوراق الطالبة، وبالفعل ثبت حقها بأن لها 3 درجات في مادة الفرقة الثانية وليس درجتين، لتكون الأولى، ولكن لم يجرى اتخاذ أي إجراءات حيث أرسلت الأوراق الخاصة بها للجنة الفتوى بوزارة التعليم العالي للبت في الأمر

 

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!