أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يبحث آليات مكافحة “السحابة السوداء”

ناقش، علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم، التحديات التي تواجها المحافظة للحد من السحابة السوداء والآثار السلبية، التي تنتج عنها كالاحتباس الحراري وتلوث الهواء وأهم العوامل التي تسببها وعلى رأسها حرق قش الأرز.

وذلك بحضور إيمان ريان نائب المحافظ وعواد أحمد السكرتير العام  واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد وصلاح الشريف مستشار الوزيرة لقطاع فروع  إدارات البيئة بالمحافظات وهشام الجمل رئيس الإدارة المركزية  بوزارة البيئة وأحمد الخيال مدير إدارة المخلفات بوزارة البيئة.

وأكد المحافظ، على أنه لا رجعة في توقيع مخالفات زراعة الأرز من أجل الصالح العام، وأن تنظيم زراعته تخضع لحسابات اقتصادية ولا تؤثر على الكميات المطلوبة من المحصول.

وأضاف علاء أننا نبذل جهودا كبيرة لجمع القش وأننا نراهن على وعي الفلاحين، ونحافظ بكل السبل على بيئة نظيفة وصحية خالية من كافة أنواع التلوث.

وشدد محافظ القليوبية، على أن الحفاظ على البيئة مسئولية الجميع، مشيرا إلى أن الدولة تبذل كل الجهود وتوفر كافة الإمكانيات لدعم الفلاح، موضحا أننا نعمل على محاربة جميع أنواع المخلفات والاستفادة منها وليس حرقها.

كما ناقش مستشار وزيرة البيئة، خلال الاجتماع آليات مكافحة السحابة السوداء بدء من الاستعدادات بالفروع الإقليمية، كيفية التوعية الاستباقية لموسم الأرز والاستعداد له.

وتابع مستشار وزيرة البيئة أن تشكيل غرفة عمليات والاستعانة بمحطات الرصد للملوثات دعم شباب الخريجين لفتح مواقع تجميع قش أرز والدعم بـ50 جنيها مقابل كل طن.

ونوه مستشار البيئة  لتوفير كافة المعدات المطلوبة لجمع القش من جرارات ومكابس ومفارم للإيجار بأسعار رمزية، وتفعيل حملات قياس عوادم سيارات، وحملات التفتيش على الصناعات، والتنسيق مع مختلف الجهات ومديريتي الزراعة والأمن وأقسام المرور والدفاع المدني وشرطة المسطحات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى