أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية: تنفيذ 24 حملة لتطهير النيل والمجاري المائية

عقد علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم، اجتماعا حضره ايمان ريان نائب المحافظ واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، وأحمد فتحي مؤسس مبادرة (كلين شورزclean shores)، وجورج فيكتور مدير السياسات الحكومية لشركة twitter بمنطقة الشرق الأوسط، ونجلاء الفرماوي مدير مكتب المبادرات الشبابية، وعدد كبير من رجال الأعمال بالمحافظة.

وبحث الاجتماع تنفيذ مبادرة كلين شورز ودعمها من قبل رجال الأعمال كجانب من المشاركة المجتمعية وتعاون القطاع الخاص مع القطاع الحكومي لصالح خدمة المواطن والحفاظ علي البيئة وحماية الشواطئ النيلية ومنع إلقاء القمامة بالمجاري المائية والشوارع.

وتهدف المبادرة للحد من استخدام البلاستيك الذي يتم استخدامه مرة واحدة، ونظافة شواطئ نهر النيل، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية للطلاب بالتعليم الأساسي والجامعي، وتنفيذ حملات نظافة من خلال متطوعي المؤسسة.

وأكد، المحافظ، خلال اللقاء بأن المحافظة ترحب بأي مبادرات شبابية لخدمة المواطن، مشيرا إلى أن الكيانات التجارية لها دور مجتمعي للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كما جرى مناقشة عدة حلول مقترحة للنهوض بمستوى النظافة بالمحافظة، وتفعيل الجمع السكني من خلال المتعهدين والجمعيات الخيرية والتركيز على عامل التوعية، خصوصا بالمدارس والجامعات لخلق جيل واع يقدر حجم المشكلة وخطورتها علي الصحة العامة للمواطنين.

جدير بالذكر، أن المحافظة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة شباب بتحب مصر لتنفيذ مبادرة كلين شورز، والتي تهدف الي تنفيذ 24 حملة نظافة بنهر النيل بمحافظة القليوبية، وتنفيذ حملات توعوية.

بالإضافة إلى تدريب 200 شاب للتوعية بقضايا البيئة وإحداث حراك مجتمعي والتوعية البيئية داخل المدارس وجامعة بنها، وتوعية الزائرين لمنطقة القناطر الخيرية بأضرار المخلفات البلاستيكية التي تبقي في مياه نهر النيل، وتنفيذ حملات نظافة شهرية لنهر النيل وضفافه بمحافظة القليوبية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى