أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظة القليوبية وفودافون مصر يوقعان بروتوكول مع مؤسسات إبتسامة ورعاية لتسهيل التواصل مع ذوي الإعاقة

وقع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية و محمد حنة رئيس مجلس أمناء فودافون مصر لتنمية المجتمع اليوم بروتوكول تعاون ثلاثي مع مؤسسة رعاية ومؤسسة ابتسامة من أجل تسهيل التواصل مع ذوي الإعاقة في محافظة القليوبية لتوفير العديد من الفرص التدريبية والتوظيفية التي تساهم في دمجهم في المجتمع المصري.
وحضر توقيع البروتوكول الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد السكرتير العام واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد والأستاذة ولاء صلاح مدير مكتب التواصل المجتمعي.
وتعمل مؤسسة فودافون من خلال هذا البروتوكول على وضع إستراتيجية لدمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة تكنولوجيا والتي تشتمل ( التدريب- التعليم – التأهيل – التوظيف) من خلال تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة إيمانا من المؤسسة بأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد ذات أهمية كبرى لذوي الإحتياجات الخاصة من حيث مبدأ الإختيار والفرص فهي تمكنهم من المشاركة الكاملة في الحياه الاجتماعية والاقتصادية لمجتمعاتهم.
وصرح محافظ القليوبية خلال توقيع البروتوكول أنه من خلال الاتفاقية تسعي المحافظة الي تمكين ذوي القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع من خلال تقديم الدعم للمؤسسات الخيرية وإتاحة سبل الوصول والتواصل مع ذوي القدرات الخاصة من أهالي المحافظة وتسهيل كافة الإجراءات التي تساعد كل من أطراف الاتفاقية على تنفيذ المهام المستهدفة التي تتماشي مع جهود الدولة لتحقيق التكامل والشمول بين جميع فئات المجتمع المصري.
وأشار محمد حنة رئيس مجلس أمناء فودافون مصر لتنمية المجتمع أن هذه الإتفاقية تأتي ضمن جهود مؤسسة فودافون مصر لتحسين وتطوير المجتمعات التي تعمل بها والتي تتم من خلال التعاون مع القطاع الحكومي والتنسيق مع المؤسسات غير الهادفة للربح لتوفير فرص عمل مناسبة لذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم برامج تدريبية تمكنهم من إكتساب المهارات المناسبة لتلبية إحتياجات سوق العمل.
وأضاف خالد نصير رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية الإتحادية للإعاقة الفكرية بمؤسسة رعاية أن كل متحدي الإعاقة الفكرية هم الملائكة التي تعيش وسطنا ويجب أن يكون لهم جميع الحقوق ويتحتم علينا إتاحة جميع الفرص لهم لتوفير حياه كريمة وأمنة بما يتيح لهم فرصة الإعتماد على النفس والمشاركة في المجتمع كأعضاء عاملين فعالين منتجين وكجزء من النسيج المجتمعي فرقي الأمم يقاس بمقدار دمج المجتمع لكل فئاته وخاصة متحدي الإعاقة.
وأكد أشرف عثمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة إبتسامة أن التعاون بين كل الأطراف المذكورة يخدم المؤسسة بشكل إيجابي ويساهم في وصول منصة majidah.org الي أكبر عدد من ذوي الإعاقات ( سمعية وبصرية وحركية وذهنية) بهدف إتاحة فرص تدريبية وتأهيلية التي توافرها المراكز والمؤسسات المختلفة بالإضافة الي توظيفهم بالشركات التي تحتاج الي أشخاص من ذوي القدرات الخاصة للعمل لديها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى