الرئيسية

رئيس شبين القناطر : فيديوهات القطط ربما تكون قديمه

كتب: محمد سالم

رفع غريب احمد غريب رئيس مدينة مركز ومدينة شبين القناطر تقرير مفصل للدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية حول واقعة الفيديو المتداول لوجود قطط داخل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفي شبين القناطر مما اثار حالة من القلق بين المواطنيو المترديين علي الوحدة حيث اكد رئيس المدينة في تقريره انه جري “أمس” المرور علي جميع الاقسام ووحدة الغسيل الكلوي وتبين عدم وجود قطط داخل وحدة الغسيل الكلوي مشيرا ان الفيديوهات المنتشرة ربما تكون قديمة.

أشار التقرير ان اللجنة المشكلة لفحص المستشفي انتهت إلى تواجد والتزام الفريق الطبى من الأطباء والتمريض بالعمل، وكذلك توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، كما أنه تبين للجنة أن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى ربما يكون قديما.

أوضح التقرير أن قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الشاملة بشبين القناطر يعمل بكامل طاقته، حيث يخدم القسم 100 حالة يوميا تخضع لعملية الغسيل، وتقدم لهم الخدمة والرعاية الطبية على أكمل وجه، كما لم يثبت أى ادعاء من وجود قطط أو خلافه داخل وحدة الغسيل الكلوى أو بمستشفى الشاملة على وجه العموم .

أشار التقرير إلى أنه تم التواصل مع المرضى والمترددين على وحدة الغسيل الكلوى ولم نتلق أى شكوى تخص المستشفى أو توجيه أى لوم للعاملين ولم يتبين وجود كما جري المرور على باقى أقسام المستشفى وخاصة حضانات الأطفال المبتسرين وكذلك المطبخ للتأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها واتباع معايير الجودة ومعايير مكافحة العدوى.

ضمت لجنة مديرية الصحة بالقليوبية، كل من، الدكتور أشرف الشافعى مدير إدارة المستشفيات، والدكتور محمد جمال مدير الطوارئ، والدكتور أحمد المقدم مدير أقسام الكلى الصناعى، وإيمان زكريا مديرة التمريض، وحمدى عيد مدير إدارة التفتيش، ومحمد لاشين مدير عام الشئون القانونية، وفريق الجودة وفريق مكافحة العدوى، بحضور الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير الإدارة الصحية بشبين القناطر، والدكتور حسن منصور مدير مستشفى الشاملة.

كان النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداولوا فيديو يوضح انتشار القطط داخل مستشفي الشاملة بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية
واعرب النشطاء والمرضي عن تخوفهم من ان انتشار القطط وما يمكن ان تسببه من انتشار للعدوي او تقطيع ل “خراطيم الغسيل الكلوي وايذاء المرضي ، مطالبين بنظافة المستشفي واتباع اجراءات منع انتشار العدوي .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى