أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يتفقد اعمال مبادرة دعم صحة المرأة بالوحدة الصحية ببقيرة

قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بتفقد اعمال المرحلة الاولي من المبادرة القومية لدعم صحة المرأة المصرية بالوحدة الصحية ببقيرة التابعة لمركز ومدينة بنها ، التى انطلقت امس ضمن محافظات المرحلة الأولى، بحضور الدكتورحمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة .
واكد المحافظ خلال تفقده لللوحدة الصحية ان المبادرة تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشتمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة الي الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.
واكد المحافظ أن المبادرة تهدف إلى الاطمئنان على سيدات مصر، ودعم صحة المرأة في كل المحافظات، مؤكدا أن الكشف والعلاج بالمجان.
واكد المحافظ أن المبادرة تشمل العديد من المحاور الرئيسية والتي تهتم جميعها بصحة المرأة وعلى رأس تلك المحاور الكشف المبكر عن الأورام “سرطان الثدي”، إضافة إلى الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر والضغط والسمنة)، وأمراض القلب وهشاشة العظام والهدف من المبادرة هو الفحص المبكر لسرطان الثدي، واكتشاف الأمراض مبكرًا، بما يساهم في الشفاء العاجل.
وتستهدف تلك الحملة النساء من سن 18 سنة وبدون حد أعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدورى للثدى وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن وبالتالى الحماية من الأمراض المصاحبة.
واكد المحافظ انه تم الإستعانة بالخبراء والمتخصصين في الحملة خصوصا في مجال الكشف عن سرطان الثدي ليكون الفحص أكثر دقة لإكتشاف الحالات المصابة بالفعل وعدم الإشتباه في حالات قد لا تكون مصابة بالمرض.

وأكد وكيل وزارة الصحة ان المستهدف من الحملة مليون و 600 ألف سيدة بالقليوبية وتم الإستعداد الكامل للحملة من خلال تجهيز 161 وحدة صحية بالاضافة الي 3 مستشفيات اخري وهم مستشفي ابو المنجا العام وناصر المركزي وبهتيم المركزي وتم الدفع بعدد 175 فرقة كما تم تدريب عدد 190 طبيبة نظريا وعلميا وتحت إشراف الأستاذ الدكتور/ حمدي عبد العظيم المشرف العام علي الحملة القومية للكشف عن صحة المراة المصرية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى