الاخبارالرئيسيةالمرآة

شبرا الخير تطلق حملة توعية لسيدات شبرا الخيمة للكشف عن سرطان الثدي مجاناً

 

نظمت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، حملة توعية للسيدات على مدار يومين بجميع شوارع شبرا الخيمة التي يقطنها أكثر من مليوني مواطن للتوعية بحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي “الست المصرية هي صحة مصر”.

وشملت الحملة نزول شباب الجمعية لجميع الشوارع الرئيسية في مدينة شبرا الخيمة والحديث مع السيدات وشرح أهمية حملة الرئيس وأماكن تواجدها داخل مدينة شبرا الخيمة ومواعيد العمل.

وانطلقت المرحلة الأولى من الحملة الرئاسية لدعم صحة المرأة “الست المصرية هي صحة مصر” في 9 محافظات وهي جنوب سيناء، ومطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط، وتستمر فيها حتى نهاية أغسطس.. وهي نفس المحافظات التي شملتها المرحلة الأولى لمبادرة 100 مليون صحة.

وتستهدف المبادرة الرئاسية فحص 27 مليون سيدة مصرية فوق سن الـ 18 عامًا خلال المراحل الثلاث للمبادرة، وتستغرق مدة الكشف 15 دقيقة يسبقها محاضرة توعية لمدة نصف ساعة عن طريقة الكشف والفحص المنزلي وأسلوب الحياة الصحي والصحة الإنجابية والتشديد على أهمية الفحص الدوري للمرأة، مع إجراء بعض الفحوصات الطبية وتحليل السكر والضغط وقياس الوزن، وفي النهاية المرور على طبيبة متخصصة لتوقيع الكشف الطبي.

وقال  إيهاب فاروق مؤسس ورئيس جمعية شبرا الخير: “أمهاتنا هن أغلى ما في حياتنا، ولذا اهتم شباب الجمعية بطباعة وتوزيع آلاف الأوراق الخاصة بالحملة في شبرا الخيمة وأماكنها ومواعيدها ونزلوا إلى الشوارع مباشرة للحديث دون أي وسيط مع الأمهات والسيدات في الشوارع وحثهن على الاستفادة من الحملة الرئاسية والاطمئنان على أنفسهن”.

وأضاف فاروق “الحمد لله وجدنا تجاوباً كبيراً وترحاباً من الأمهات بالحديث معنا وتُرجم ذلك إلى زحام بمكاتب الصحة في اليوم التالي للحملة”.

وتأسست جمعية “شبرا الخير” في سبتمبر الماضي برقم إشهار (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين على الجمعية من فئة الشباب الصحفيين.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى