أخبار القليوبيةالرئيسية

حملات مكثفة للكشف عن متعاطي المخدرات بين سائقي القليوبية

شدد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، على أهمية التوعية بخطر الإدمان وتعاطي المخدرات الذي يلتهم الشباب ويخرب البيوت والأسر، مقدما الشكر لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ولكل من ساهم في حملات مكافحة الإدمان والتعاطي، مشيرا إلى أنها قضية تحتاج إلى قدرات خاصة للتعامل معها بحساسية وسرية وتتطلب حلولا غير تقليدية.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في احتفالية رابطة متطوعي القليوبية للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع صندوق مكافحة المخدرات، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وأضاف مرزوق، أن المحافظة ستدعم بكل ما لديها من إمكانيات هؤلاء الشباب لتوصيل رسالتهم ولإتاحة الفرصة أمامهم للعمل أكثر فاعلية، مشيرا إلى الخطر الداهم الذي ينتج من تعاطي هذه السموم من الإصابة بأمراض كثيرة وخطيرة تدمر الصحة وتقضي على الفرد مجتمعيا وأسريا وتحوله إلى شبه وأنصاف إنسان لا يستطيع العمل أو يقدر على العطاء.

وخلال الاحتفالية أعلن محافظ القليوبية، البدء في حملات مكثفة بالتنسيق مع إدارة المرور للكشف على السائقين لأنهم يمثلون خطورة لتعلق حياة مواطنين بهم، مقدما الشكر لمدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لإهدائه المحافظة عدد 3000 كاشف لتحليل المخدرات سيجرى استخدامهم في الحملات التي سيجرى تنظيمها بالمحافظة.

ومن جهته أشاد الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج المخدرات، بالإنشطة التي جرى تقديمها بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه جرى علاج عدد 13 ألف حالة في مستشفى الخانكة وعدد 4700 حالة بمستشفى بنها وعلاج عدد 12 ألف حالة على مستوى المحافظة كل ذلك في سرية تامة بين فريق الصندوق والمريض المتقدم للعلاج عن طريق الاتصال بالخط الساخن 16023.

تضمنت الاحتفالية، عرض للإنجازات التي قام بها فريق متطوعي القليوبية حيث قام الفريق بالعديد من الأنشطة التوعوية والزيارات الميدانية للتعريف بالأخطار التعاطي وجرى عمل زيارة ميدانية لعدد 150 مدرسة وزيارة عدد 25 مركز شباب بالمحافظة وعدد 50 فاعلية وندوات وورش عمل، كما جرى إطلاق عدد من المبادرات من أهمها “توصل بالسلامة” حيث جرى التواصل مع عدد 500 سائق وعامل مهني للتعريف بأخطار المخدرات وعمل منشورات موضح عليها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وهو 16023 والذي يقوم بالعلاج بسرية تامة وبالمجان وفي جميع المحافظات.

كما جرى التنسيق مع مديري مديريات المحافظة وعمل زيارات ميدانية للتوعية بأخطار المخدرات وسبل العلاج والوقاية حيث جرى التواصل مع ما يقرب من 400 موظف بمديريات المحافظة وتنظيم ورش عمل مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي بمشاركة عدد 1000 شاب من المتطوعين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى