الرئيسيةحوادث وقضايا

النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مدرسة ومستشفي التامين ببنها

امرت النيابة العامة ببنها بندب المعمل الجنائي لتحديد اسباب نشوب حريق داخل مستشفي التامين الصحي النموذجي والذي امتد للمدرسة الثانوية بنين وأسفرعن التهام عدد كبير من الديسكات داخل المدرسة والرواكد الخشبية ولم يسفر الحريق عن أي خسائر بشرية .

ومن جانبه قال محسن وحيد الخولي مدير مدرسة الثانوية بنين انه فوجىء بتصاعد دخان بكثافة داخل المدرسة بالمبني الخلفي صادر من جهة التأمين الصحي ببنها فتوجه علي الفور نحو الدخان وفوجئنا بوجود المطافي وقسم شرطة ثان بنها وتم إبلاغ امن الإدارة بما حدث.

وأضاف مدير المدرسة ان الحريق اندلع من المكان الفاصل من داخل التامين الصحي “مدرسة التمريض” وسور المدرسة بسبب الإهمال حيث اتخذ المسئولين بالتامين هذا المكان مخزن للأوراق والدفاتر والمراتب التي يتم التخلص منها مشيرا إلي أن مدرسة التمريض الخاصة بالتأمين بنها أولاد وبنات وقد يكون السبب هو إلقاء عقب سيجارة علي هذه التراكمات مما أدي إلي اندلاع الحريق ولم تكن هذه هي الواقعة الأولي وقد تقدمنا لهم بالعديد من الشكاوي بسبب الإهمال.

وأكد احد العاملين بالمدرسة انه لا يمكن أن يكون سبب اندلاع الحريق من جهة المدرسة حيث أن الطلاب حاليا في الإجازة الصيفية ولا يوجد احد بالمدرسة بالإضافة إلي انه لا توجد مخلفات في المدرسة تساعد علي الاشتعال، مؤكدا أن الاشتعال جاء من ناحية التأمين الصحي خاصة وان النيران التهمت جميع ما يوجد في هذا المكان الخاص بالتامين والنيران مشتعلة من أسفل إلي اعلي.

وطالب العاملين بالمدرسة بسرعة اتخاذ الأجرءات اللازمة لتفادي تلك الوقائع التي من شأنها التأثير علي المدرسة وتعرض حياة الطلاب والعاملين للخطر كان العقيد حسنى نصار مفتش مباحث شمال بنها تلقى بلاغا بوقوع حريق بجوار سور مستشفى التامين الصحى ومدرسة بنها الثانويه .

تم اخطار اللواء رضا طبلية مدير الامن فانتقل العميد يحى راضى رئيس مباحث المديرية وسيارا تالاطفاء وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها وتبين ان مجهول القى عقب سيجارة فى رواكد خشبيه بجوار سور مستشفى التامين الصحى وامتدت النيران الى سور المدرسة ولم تقع اى خسائر بشرية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى