إعلان

إعلان

نصائح بسيطة لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة

0 171

 

كل سيدة تطمح في ان يبدو جسمها رشيقا ومع وجود انظمة رجيم قاسية يصبح الامر صعبا والاستمرار اصعب ونقدم لكي بعض النصائح البسيطة لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة وهي

1. وجبة خفيفة بذكاء :
لا أحد يطلب منك التوقف عن تناول وجبات خفيفة تماما ولكن بدلا من ذلك تناول الطعام بذكاء، فالجميع بما فيهم أنت يعلم أن الوجبات السريعة من شأنه أن يضيف إلى وزنك الكثير وفى نفس الوقت أنت تشعر بالجوع كثيرا بين الوجبات الرئيسية لذلك ننصحك بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل زبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات .
2. لاتتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز :
أثبتت الأبحاث أنه إذا كنت تستهلك العشاء الخاص بك (أو أي وجبة أخرى) أثناء مشاهدة التلفزيون، يمكنك أن تأكل ما يصل الى 40٪ سعرى حراري أكثر من المعتاد ، لاينصح بالأنشغال بمشاهدة التلفاز أو قراءة كتب أو غير ذلك أثناء تناول الطعام .
3. التحقق من وزنك يوميا :
أن الحفاظ على اختبار وزنك على أساس منتظم يعطيك إنذار دائم ما إذا كان يتزايد يوما بعد يوم، سيكون ذلك دافعا لك للسيطرة على الأكل واختيار المواد الغذائية الخاصة بك أكثر بحكمة.
4. التمرن ثلاث مرات في الأسبوع :
إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم ، سوف تساعدك على الحصول على كتلة العضلات، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.
5. اشغل عقلك كلما زادت شهوتك للطعام :
وقد أثبتت الأبحاث أن الرغبة الشديدة للطعام لا تستمر أكثر من 5 دقائق ، كل ما تحتاجه هو مجرد ضبط النفس قليلا، تحويل عقلك عن طريق استدعاء صديقك مثلا بالحديث معه أو التفكه ننسى الطعام!.
6. تناول ماترغب فى وجبة الإفطار :
الناس يميلون إلى تخطي وجبة الإفطار الخاصة بهم من أجل انقاص وزنه، والتي لا يقترح على الإطلاق. مثل هؤلاء الناس في نهاية المطاف على تناول المزيد من الوقت متأخر! LOL! تناول وجبة الإفطار باذخ والحفاظ على آلام الجوع بعيدا عن بقية اليوم! تناول جميع الوجبات في الوقت المناسب.
7. الكف عن تناول الكحوليات :
الكحوليات بغض النظر عن نوعها من شأنه أن يضيف إلى وزنك الكثير ، قد تبدو وكأنها شئ صغير ، لكنها تضيف الكثير لجسمك ، اذا كنت تقلع عن الكحوليات بشكل منتظم فسترى النتائج في غضون أسبوعين.
8. تناول الفاكهة مرتين في اليوم :
تناول الفاكهة مرتين بإنتظام يوميا تبقي بطنك ممتلئا وتبقيك بعيدا عن تناول الطعام غير المرغوب فيه، و الفواكه غنية بالألياف، وسوف تكون جيدة لجسمك.
9. أخذ قسط كاف من النوم :
إكمال حصتك اليومية من النوم يساعد جسمك على الراحة وانتظام التمثيل الغذائى وعدم التوتر الذى يدفعك لتناول السكريات بكثرة .
10 . تصور نفسك رشيقا :
إن لعبة العقل تقضى بأن ترى نفسك رشيقا ، وبالتالى سيسعى جسمك أن يصل للصورة التى رسمها عقلك .
الحمية
الرشاقة، الجمال والوزن المثالي، ليست هذه من الأمور الرفاهية؛ بل هي من أساسيات النجاح والصحة التي يبحث الجميع عنها، جربّنا جميعاً طرقاً مختلفة من الرياضة والحميات وحتى الطب البديل، لذا لمَ لا نجرّب طريقةً عصرية جديدة وسريعة لإنقاص الوزن تتضمّن كل هذه الطرق دون عناء ومشقة وبنتائج مشجعة.
تناول الطعام اللذيذ يشعرنا بالذنب، ولكن الامتناع عن تناول الطعام ليس الحل. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتبعون حميةً خالية أو قليلة الدهون يفشلون في إنقاص الوزن، لذا ينصح خبراء التغذية بأن تبدأ يومك بوجبةٍ متكاملة تحتوي على سعرات حرارية أكثر ودهون معتدلة لتساعد الجسم على خسارتها خلال اليوم، ولتشعرك بجوع أقل، وأن تقوم بتخفيف وجبة الغداء لتتضمّن بعض الخضار، وشريحة من اللحم أو الدجاج أو السمك، ولا مانع من قطعة صغيرة لذيذة من الشوكولاتة.
ويفضّل أن يقتصر العشاء على بعض الفواكه أو كأس حليب دافئ، وقطعة صغيرة من الجبن قليل الدسم للتخلّص من الشعور المزعج بالجوع في منتصف الليل الّذي هو أحد أهمّ أسباب زيادة الوزن.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!