إعلان

إعلان

نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام

0 521

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، عن طريقة اختيار قائمة أوائل الثانوية العامة كل عام.

و قال المصدر في تصريح خاص لموقع “مباشر القليوبية” ، أن الوزارة تطلب أسماء عدد (10) طلاب متفوقين حاصلين على أعلى الدرجات في شعبة علمي علوم و 10 طلاب في شعبة علمي رياضة و 10 طلاب في شعبة أدبي ، وذلك من كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة ، البالغ عددهم (11) كنترول على مستوى الجمهورية.
وأوضح المصدر أن عدد الاوائل قد يزيد عن ذلك في حالة حصول اكثر من طالب على نفس المجموع العالي.

وأضاف المصدر : تقوم لجنة عليا بفحص كراسات امتحانات هؤلاء الطلاب ، ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، ليتم عمل التقرير النهائي بأسماء الأوائل، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم.

وأوضح المصدر أن اختيار اوائل الثانوية العامة 2019 سيتم وفقا للمعايير التالية : أن يكون مصرى الجنسية ، وألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل ، وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام ، وألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى من الصفين الأول والثانى الثانوي ، كما يتم الترتيب وفقا لـ المجموع الكلي للطالب ، والحروف الأبجدية حال تساوى أكثر من طالبين فى الدرجات.

وقال المصدر إنه يتم تحديد 10 طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة “علمى علوم ورياضيات وأدبى” بالإضافة، إلى طالب واحد من المكفوفين للثانوية العامة وطالب او طالبة من طلاب الدمج.

وأضاف المصدر أنه لا يمكن أن تحدد أسماء الأوائل قبل انتهاء مرحلة التصحيح والمراجعة في الكنترولات ، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تنتهي اعمال التصحيح في الكنترولات نهاية الاسبوع الجاري استعدادا لـ إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام.

كانت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة العام الماضي، بلغت (74,3%) ، وتضمنت المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل على النحو التالي: القاهرة بعدد (11) طالب/ طالبة ، الجيزة بعدد (2) طالب/ طالبة ، و القليوبية بعدد (7) طالب/ طالبة ، والإسكندرية بعدد (2) طالب/ طالبة ، و الشرقية بعدد (4) طالب/ طالبة ، والدقهلية بعدد (4) طالب/ طالبة. ، و المنوفية بعدد (3) طالب/ طالبة ، و البحيرة بعدد (1) طالب/ طالبة ، و كفر الشيخ بعدد (2) طالب/ طالبة ، و بورسعيد بعدد (1) طالب/ طالبة ، والغربية بعدد (1) طالب/ طالبة ، و الفيوم بعدد (1) طالب/ طالبة ، و المنيا بعدد (6) طالب/ طالبة ، و أسيوط بعدد (2) طالب/ طالبة ، وسوهاج بعدد (2) طالب/ طالبة ، وقنا بعدد (1) طالب/ طالبة.

كما بلغ عدد الطلاب الأوائل في المكفوفين العام الماضي (1) طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بالدمج (2) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بنظام STEM 2 في العلوم والرياضيات وأكد أنه من المؤكد أعلان النتيجه الأسبوع القادم

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!