إعلان

إعلان

الكشف على 150 ألف سيدة ضمن مبادرة “دعم صحة المرأة” في القليوبية

0 161

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية أن إجمالي عدد السيدات اللاتي قمن بإجراء الفحوصات ضمن مبادرة “دعم صحة المرأة المصرية” منذ انطلاقها أول يوليو الجاري، وحتى مساء اليوم الخميس، بلغ 150 ألف سيدة بنطاق المحافظة، حيث تشهد مراكز ووحدات المحافظة إقبالا كثيفا من النساء.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن المستهدف من الحملة مليون و600 ألف سيدة بالقليوبية وتم الاستعداد الكامل للحملة من خلال تجهيز 161 وحدة صحية كما تم تدريب 190 طبيبة نظريا.

وأضاف المحافظ، أن المبادرة تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشتمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشكلات البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة يتم خلالها الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض الغير سارية “السكرى، ضغط الدم، السمنة” والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب، حيث تستهدف تلك الحملة النساء من 18 سنة وبدون حد أعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدى وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!