الاخبارالرئيسيةلفت نظر

بالصور… القمامة تحاصر طريق عزبة البرنس ببنها

كتب : محمد احمد سليمان

باتت مشكلة القمامة بمثابة كابوس يطارد أهالى عزبة البرنس ببنها التابعة لمحافظة القليوبية، والتى لا يفصلها سوى بضع خطوات عن مدينة بنها، إذ يعاني الأهالي من تراكم أكوام القمامة وخاصة بالشارع الرئيسي بالعزبة ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات التي تهدد بإصابتهم بأمراض الحساسية المزمنة وغيرها من الأوبئة فرصدت “مباشر القليوبية” مأساة الاهالى.

قال السيد على، أحد اهالى العزبة، إن المكان أصبح مستنقعا لتراكم القمامة والمخلفات دون اهتمام الحي أو المجلس برفعها، ويتوافد النباشون على المكان باستمرار لاستخراج الخردة والبلاستيك من القمامة بعد بعثرتها ما يخلق روائح كريهة ومنظرا بشعا، مضيفًا: “مش عارفين نفتح بلكونات ولا شبابيك من الريحة والمنظر المقرف ده”.

واضاف، ان حجم المعاناة كبيرة جدا وخاصة أن الشارع ممتلئ بالقمامة ويمر منه طلاب عديدة من المدارس وأيضا المواطنين لان الشارع هو الشارع الرئيسي للدخول للعزبة وايضا الوصول لمدينة بنها “أرجوكم أنقذوا المنطقة من هذه المأساة” بهذة العبارة اختم كلامه.

وقال حسن محمد احد اهالى العزبة, أنهم يضطرون للتخلص من القمامة المليئة بالمخلفات والحيوانات النافقة عن طريق حرقها بسبب تراكمها وتتصاعد منها الأدخنة السامة، مما يعرضهم للإصابة بأمراض حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسى، ولاسيما الأطفال وكبار السن.

واضاف ان هل دور مجلس المدينة يقتصر على جمع القمامة من مدينة بنها فقط وترك البلاد المجاررة لها، مناشدًا المسؤولين سرعة إنقاذ المنطقة من هذا الوباء. 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى