أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

وزير الري ومحافظ القليوبية يستقبلان رئيس موزمبيق في جولته بالقناطر

كتب مصطفي صابر عيد :

إستقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية  فيليبى جاسينتو نيوسىرئيس جمهورية موزمبيق الذي وصل مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية منذ قليل في إطار زيارته الرسمية لمصر التي تستغرق عدة ايام حيث يزور الرئيس الموزمبيقي مركز البحوث التابع لوزارة الري بالقناطر بجانب التجول داخل منطقة حدائق القناطر

كان الرئيس الموزمبيقي قد التقي صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الإتحادية حيث عقدا جلسة مباحثات ثنائية لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين  وأعقبها جلسة مباحثات  موسعة بحضور وفدى البلدين تناولت بحث العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.

كما شارك رئيس موزمبيق  في فعاليات منتدى الأعمال المصري الموزمبيقى، والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.

كما شهد السيسي وفليبي  مراسم التوقيع على مذكرات تفاهم حيث وقع سامح شكرى، وزير الخارجية ونظيره الموزمبيقي مذكرة تفاهم خاصة بالتشاور السياسى، ومذكرة تفاهم خاصة بإعفاء حاملي الجوازات الخاصة والمهمة من تأشيرات الدخول.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم في المجال الزراعي والأمن الغذائي وقعها عن الجانب المصرى سامح شكرى، وزير الخارجية، ووزير الزراعة في موزمبيق، إيجين لوباشينكو

فيما تحدث الرئيس الموزمبيقي لوسائل الإعلام و قال أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على البدء فى مشاريع جديدة بين البلدين مشيرًا إلى إيجابية المباحثات التى عقدها اليوم موجها التحية لمصر وشعبها التى تساند موزمبيق منذ الاستقلال.

وقال نيوسى انه يتمنى للرئيس السيسى بالنجاح والتوفيق وان يوفقه الله فى حكم البلاد كا هنأه على رئاسته للاتحاد الأفريقى مؤكدًا أنهم جميعًا يشعرون بالفخر على ذلك.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى